لجريدة عمان:
2024-09-13@15:27:07 GMT

جلالة السلطان يهنئ رئيسة جمهورية مولدوفـا

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

جلالة السلطان يهنئ رئيسة جمهورية مولدوفـا

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيسة مايا ساندو رئيسة جمهورية مولدوفـا بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

أعرب جلالة السُّلطان المعظّم من خلالها عن خالص التهاني وصادق التمنيات لفخامتها ولشعب جمهورية مولدوفا الصديق.

.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار

نظم قسم الجراحة العامة بمستشفى السلطان قابوس الحلقة العملية الثانية لجراحة الأوعية الدموية والقسطرة بحضور عدد من الأطباء الجراحين والفئات الطبية المساعدة من مستشفى السلطان قابوس ومختلف المؤسسات الصحية بسلطنة عمان تحت رعاية الدكتور سامي فارح الرواس، مدير مستشفى السلطان قابوس بصلالة، وذلك في منتجع ميلينيوم بصلالة، والتي تستمر على مدى يومين.

تناولت الحلقة الصحية أهم الأساليب الطبية في كيفية التعامل مع إصابات الأوعية الدموية مثل جراحة العظام والجراحة التجميلية والجراحة العامة، حيث تعتبر فرصة لتعزيز مهارات الأطباء فيما يخص العمليات الجراحية الوعائية المفتوحة والبقاء على اطلاع بأحدث التطورات في هذا المجال.

وركزت حلقة العمل على جانب المعرفة النظرية بالإضافة إلى التدريب العملي للحضور والمشاركين مثل التحكم في النزيف من البداية إلى الجانب ومن البداية إلى النهاية، وإغلاق الرقعة بالإضافة إلى مهارات إدخال التحويلة.

وتضمنت الحلقة الصحية عددا من أوراق العمل العلمية أهمها التعريف بتخطيط وتحجيم ونشر الطعوم الأبهرية (TEVAR و EVAR) في أمراض الأبهر المختلفة والدوالي وهي محاضرة تناولها الدكتور فيصل محمد شاه علم استشاري أول جراحة أوعية بالمستشفى السلطاني.

واستعرضت الأوراق العلمية استخدام الأمواج الصوتية في تشخيص أمراض الأوعية الدموية ألقاها الدكتور سالم المعشني، رئيس قسم الجراحة بمستشفى السلطان قابوس، وواكبها تدريب عملي حول ما تم في الجانب النظري وتم تطبيقه بشكل مباشر.

كما تمت مناقشة طرق معرفة أداء مفاغرة من طرف إلى جانب باستخدام تقنية قياسية ومظلة لإتقان مفاغرة من طرف إلى طرف وكذلك عن جراحة الشريان الأورطي وأهم النصائح عن أسلوب الالتفافية البعيدة والتي جاءت بتنفيذ من الدكتور أيمن السر من مستشفى السلطان قابوس.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيسة مالطا بذكرى يوم الاستقلال
  • بعد إنجاز باريس التاريخي..الأبطال المغاربة البارالمبيين يشكرون جلالة الملك على التفاته الخاصة (فيديو)
  • رئيسة جامعة "ساكسونى للعلوم والتكنولوجيا": نقدم نظاماً تعليمياً مزدوجاً من ألمانيا إلى مصر
  • بلد أوروبي يغلق الباب في وجه الحجاج الإسرائيليين
  • اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم
  • عاجل - أوباما يدعم هاريس بعد المناظرة الرئاسية: "ستكون رئيسة لكل الأمريكيين"
  • ترامب: هاريس شيوعية وانتخابها رئيسة سيكون نهاية أمريكا