تقبلت عائلة الرئيس سليم الحص التعازي في قاعة الدكتور محي الدين برغوت في مسجد الخاشقجي. 
 
وحضر معزيا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، النائب محمد خواجة ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، الرئيس فؤاد السنيورة والرئيس حسان دياب، نائب رئيس مجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، الوزراء ناصر ياسين وعلي حمية، السفير السوري السابق علي عبد الكريم علي ممثلا الرئيس السوري بشار الأسد، السفير المصري علاء موسى والسفير الأردني وليد الحديد، النواب: أيوب حميد، الياس جرادي ، حسين الحاج حسن ، بلال عبد الله، علي عمار، قاسم هاشم، علي فياض، أسامة سعد، النواب والوزراء السابقون: منال عبد الصمد، غسان حاصباني، محمد برجاوي، طلال المرعبي، خليل الهراوي، كرم كرم، غازي العريضي، وليد سكرية، نجاح وكيم، ناصر نصرالله، رمزي علم الدين، محمود قماطي، فوزي صلوخ، علي بزي ومحمد فنيش.


 
وحضر ايضا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان على رأس وفد من المديرية، رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد إبراهيم أمين السيد، نائب رئيس حركة "أمل" هيثم جمعة على رأس وفد ضم بسام طليس، علي رحال، علي العبدالله، زياد الزين، حكمت شحرور وحسين عمار، عضو المكتب السياسي في "حزب الله" غالب أبو زينب، رئيس المؤتمر الشعبي كمال حديد، المدير الإعلامي في القصر الجمهوري رفيق شلالا، العلامة السيد علي فضل الله، مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله" محمد عفيف، القنصل الفخري نادر بطة، القنصل سالم بيضون، مفتي طرابلس السابق الشيخ مالك الشعار، وفد من "المجلس الثقافي والإنمائي لمدينة بيروت" برئاسة محمد العاصي، وفد من "اللقاء التضامني البيروتي" برئاسة إبراهيم كلش، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، و ممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفصائل الفلسطينية و شخصيات و فعاليات إجتماعية وتربوية و ثقافية ودبلوماسية.

تعزية من "الأحرار"

بدوره، تقدم حزب "الوطنيين الأحرار" من عائلة الرئيس الحص خصوصاً ومن اللبنانيين عموما، بالتعازي الحارة بوفاة "هذه القامة الوطنية الكبيرة".
 
واعتبر الحزب في بيان، ان "الرئيس سليم الحص ينتمي إلى رعيل رجال الدولة الكبار، وقد تميّز بالعلم والثقافة والحكمة وتحلى بالوطنية ونزاهة الكف والسيرة الراقية، فإن فقدانه هو فقدان أحد أهم المدافعين عن الدولة ومؤسساتها". 
 
وتابع: "ولا يمكن في هذه المناسبة الأليمة إلا التوقف عند الدور الذي لعبه لسنوات طوال كقوة ثالثة تجمع بين اللبنانيين وتدعوهم إلى كلمة سواء".
 
وختم: "عسى أن تستمر مسيرته الوطنية وتثمر رموزاً يقتدون به ويكملون نهج عطاءاته المشرّفة".      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي سياق متصل، استقبل بدوي السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين.

شراكة بين مصر وإيطاليا 

وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن  عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا  يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة  والذي  يشهد  تاريخاً طويلاً من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.

وثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني  التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وأن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة و تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتاً الي الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وأن التعاون والشراكة مع  مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة أفريقيا.

وأعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حالياً من خطوات للإعداد لإقامة مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتيجيته للمشروعات الخضراء،  حيث يعد مجال إنتاج وقود الطيران  الأخضر والمستدام  محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبياً على هذا النوع من الوقود.

مقالات مشابهة

  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه
  • عقب قرارات الرئيس بشأن الإعفاءات الضريبية.. تسهيلات حكومية للمستثمرين في 2024
  • الحوثي: للباحثين عن المفاجآت .. استمعوا إلى خطاب السيد القائد بذكرى المولد
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • كرم جبر يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • النعيمي وعمار بن حميد يعزيان بوفاة عبد الله سلطان الغفلي
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق
  • السيد صفي الدين: النهضة المقاومة في عالمنا العربي ستحرر فلسطين