الموقع بوست:
2024-09-13@15:26:55 GMT

"الفاو" تتوقع أمطارا غير مسبوقة في اليمن

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

'الفاو' تتوقع أمطارا غير مسبوقة في اليمن

توقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" زيادة كبيرة في كمية الأمطار التي ستهطل على اليمن خلال الأيام المقبلة.

 

وتوقعت نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية والصادرة عن "الفاو" حدوث زيادة كبيرة ومستمرة في هطول الأمطار في عدة محافظات يمنية، وأن تتلقى المرتفعات الوسطى ومناطق ساحل البحر الأحمر وأجزاء من المرتفعات الجنوبية مستويات هطول غير مسبوقة تتجاوز 300 ملم.

 

وحسب النشرة، فإن أجزاء من الهضبة الشرقية، بما في ذلك محافظات مأرب وحضرموت والمهرة، التي تتميز عادة بانخفاض هطول الأمطار، من المتوقع أن تتراوح كمية الأمطار التراكمية فيها بين 100 و150 ملم في الأيام المقبلة.

 

ونبهت المنظمة الأممية إلى أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة من شأنه أن يتسبب بحدوث فيضانات شديدة على مستوى اليمن، خاصة في مناطق تجمع المياه المتمثلة بالأودية في المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية ومناطق الهضبة الشرقية التي تواجه مخاطر متفاوتة للفيضانات.

 

وبينت النشرة أن الأودية المصنفة في خانة "المخاطر العالية للفيضانات"، تشمل: وديان حرض ومور وسردود وسهام وزبيد في محافظة الحديدة، ونخلة ورسيان في الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من اليمن، التي من المتوقع أن تشهد فيضانات شديدة وجارفة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الفاو الأمم المتحدة فيضانات الطقس

إقرأ أيضاً:

5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد في اليمن إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الخميس، 12 أيلول، 2024، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث 12 سبتمبر، 2024 لها تقويم خاص.. دولة أفريقية تحتفل اليوم بدخول العام 2017 11 سبتمبر، 2024

وتابع أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • السماء تمطر ملابس داخلية في الصين
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطارعلى مناطق متفرقة
  • ظاهرة نادرة ومميتة وراء فيضانات المغرب 2024.. طوفان لم يره أحد من قبل
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم