بوابة الوفد:
2024-09-13@15:18:19 GMT

أراذل القوم

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

فى رحلتى اليومية على صفحات «الفيسبوك» وجدت بوست لأحد الأشخاص يقول فيه «قدر الرجال لا يعرفه إلا الرجال، أما الأندال والسفلة وأراذل القوم لا يعرفون قدر الرجال»، مست هذه الكلمات أوتار عقلى، وبدأت أبحث عن معنى «أراذل القوم» فى اللغة، فوجدت معناها الشخص الدون الخسيس أو الردىء فى كل شىء. هؤلاء ينزعون حقوق الناس غصباً وظلماً، بعقيدة خبيثة يحكمها الكذب والنفاق وأجندة فاسدة.

وهذا ما يؤكده ويبرهن عليه طريقة إدارتهم للأمور. فهم يتحينون الفرص بإلحاح رذيل وشحادة ذليلة وبعد خطف المكان يخلعون برقع الحياء عن حقيقتهم من أجل إغراء المنصب، فلم يتركوا شيئًا على حاله، وأصبح الحق لديهم ذكرى، والحاضر كذباً، لا يتركون لأحد يأتى بعدهم مكاناً ليقف فيه، هؤلاء هم أراذل القوم قولاً وفعلاً،  يعرضون علينا فى مسرحية هزيلة إنجازاتهم، وما هى إلا مجرد تلاعب بالألفاظ، يقولون لنا كذباً أن خادم القوم سيدهم، رغم أنهم لا يخدمون إلا أنفسهم، فقد عميت أبصارهم وماتت ضمائرهم من أجل إغراء فتنة المال، والكرسى زائل لا محالة، والموت سوف يطال كل كرسى يجلسون عليه وكل مال يكسبونه وكل ما ينبُت من سُحت «والعياذ بالله» لا خير فيه ولا حياة، ومع كل ذلك هناك منهم من يأمل أن يُكرر التجربة مرة أخرى متى سنحت له.
لم نقصد أحدًا!       
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى صفحات الفيسبوك

إقرأ أيضاً:

بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج

غادرت بعثة المنتخب المصري للشطرنج مطار القاهرة مساء اليوم الثلاثاء للمشاركة في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج التي تقام في مدينة بودابست عاصمة المجر خلال الفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.

بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج

يشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

يحتل المنتخب المصري للشطرنج للرجال المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للبطولة وفي المركز الـ 52 في السيدات في البطولة.

يشارك في أولمبياد المجر للشطرنج 197 منتخب للرجال من مختلف دول العالم و184 منتخب سيدات أيضا من مختلف دول العالم.

بعد مشاركته في تصفيات كأس العالم.. موعد عودة الفلسطيني عمر فرج لتدريبات الزمالك من هو السنغالي سيدي نداي صفقة الزمالك القادمة؟

يترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

كما يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

على مدار مشاركات مصر في أولمبياد الشطرنج التي تقام كل عامين تم حصد 3 ميداليات ذهبية بواقع ميداليتين للرجال في عام 2014 وذهبية فريق الرجال في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • تحذير للنساء.. خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن
  • بسبب رياض سلامة.. هؤلاء يختفون!
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • اين اختفى هؤلاء ؟!
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل
  • جمال التفاعل الإنساني
  • جوار قصر طارق عزيز.. ممثل المليشيات الحوثية في العراق يغتصب منزلًا لأحد رموز نظام صدام حسين
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • أحمد موسى عن وجود قوات مصرية في الصومال: ليس تهديدًا لأحد
  • الخيميائى وطاقة الشر «٢»