الاقتصاد نيوز - متابعة

طرحت مصر مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل. وحددت الموعد لإغلاق المزايدة في 25 فبراير 2025.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي، الخميس الماضي، إن مصر تخطط لإعادة إنتاج النفط والغاز إلى مستوياته الطبيعية اعتباراً من عام 2025 بالتعاون مع شركاء أجانب.

وكانت مصر تهدف إلى أن تصبح مركزاً إقليمياً للغاز الطبيعي المسال بعد سلسلة من الاكتشافات الحديثة مثل حقل ظهر البحري العملاق للغاز الذي تقدر احتياطياته بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز. لكن آمالها تحطمت بسبب ندرة العملات الأجنبية، ما أدى إلى تراكم المتأخرات المستحقة للشركات الأجنبية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

لقاء بين السواد وبيكر هيوز الأمريكية لتطوير النفط والغاز في العراق

بغداد اليوم - بغداد 

التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، وفد شركة بيكر هيوز الأمريكية ذلك ضمن برنامج لقاء الشركات العالمية لبحث تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الأمثل للغاز.  

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته "بغداد اليوم"، إنه" تم خلال اللقاء بحث الاعمال التطويرية التي تنفذها الشركة في الحقول النفطية والغازية في العراق بالتعاون مع الوزارة، فضلا عن مناقشة المشاريع التي تحرص الوزارة على تنفيذها في قطاع استثمار الغاز، لاسيما الرقع الاستكشافية والحقول النفطية والغازية غير المطورة، ضمن   البرنامج الحكومي والخطط الستراتيجية للوزارة".  

وأضاف البيان، إن" وفد الشركة ضم نائب رئيس الشركة لخدمات الحقول النفطية Amerino Gatti، ونائب رئيس الشركة لشؤون التكنلوجيا و المناخ Alessandro Bresciani ونائب رئيس الشركة للشؤون السياسية والحكومات العالمية Matt Armstrong " ومدير خدمات الشركة في  ‏"Tawfic Al-Ezz" العراق  و حضره من الجانب العراقي وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر و ممثلي السفارة العراقية في امريكا والقنصلية في هيوستن، ومستشار رئيس الوزراء فلاح العامري ومدير عام دائرة الدراسات.

 

مقالات مشابهة

  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • الأقمار الصناعية ترصد استنزاف حقول الغاز والنفط في الجزائر
  • منح "أورجا بهارات" الهندية 100% من حقوق امتياز إنتاج النفط والغاز في الرويس بأبوظبي
  • واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات وسفن بتهمة التعامل مع سوريا و"حزب الله"
  • عقوبات أميركية على شبكة تهرب النفط والغاز لتمويل حزب الله
  • تركيا ومصر تعلنان عن مشاريع تعاون جديدة في مجال النفط والغاز
  • لقاء بين السواد وبيكر هيوز الأمريكية لتطوير النفط والغاز في العراق
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز