قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بافتتاح الدورة التدريبية لعدد 100 متدرب والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، وبالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي برئاسة الدكتور رضا محمد عبده، مدير مكتب الندوة بمصر، وبحضور الدكتورة هبه سعودي، أستاذ الفيزياء النووية بكلية العلوم بنات بالقاهرة منسق الأنشطة الطلابية، وتنظيم فريق (طلاب من أجل مصر) بجامعة الأزهر.

الأوقاف: العلاقات بين مصر والسنغال وطيدة.. ومنهج الأزهر قائم على الوسطية شيخ الأزهر: الكيان المحتل زُرع في منطقتنا لإضعافنا وتشتيتنا عن أهدافنا استثمار الإجازة الصيفية في كل ما يعود بالنفع على منسوبي الجامعة بمختلف الكليات

ورحب رئيس الجامعة بأبنائه الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية، موجهًا الشكر للندوة العالمية للشباب الإسلامي بمصر؛ لتعاونها الدائم والمستمر في جميع مجالات الأنشطة الطلابية، وأشاد بوعي الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية، مؤكدًا حرص الجامعة على استثمار الإجازة الصيفية في كل ما يعود بالنفع على منسوبي الجامعة بمختلف الكليات من الطلاب والطالبات.

وأضاف رئيس الجامعة أن الدورة التدريبية يحاضر خلالها عديد من القامات العلمية الكبيرة؛ في مقدمتهم الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، إضافة إلى لفيف من أساتذة الجامعة المتميزين.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر في طليعة الجامعات التي قامت باستثمار الإجازة الصيفية للطلاب؛ من خلال المعسكر الدائم في مدينة جمصة، ومشاركة طلاب الجامعة في مهرجان العلمين الجديدة، وتنظيم مسابقة القراءة الحرة، بجانب أنشطة ثقافية وفنية ورياضية مختلفة، وأيضًا المشاركة في مسابقة إبداع، بجانب المشاركة الدائمة والمستمرة في جميع الأنشطة الطلابية التي تقام في معسكر إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر الأزهر القرآن جمعة داود الدورة التدریبیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

استمرار الدورة الوفدية الكشفية في جامعة عين شمس

تواصل الدورة الوفدية الكشفية الرابعة والخمسين والإرشادية الثانية والأربعين لجوالي وجوالات جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة . 

وتنظم الدورة لجنة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشــباب في جامعة عين شمس فعالياتها في الفترة من السابع وحتى الرابع عشر من سبتمبر الجارى بالمخيم الكشفي الدائم للجامعة بكلية الزراعة. 

فعاليات الدورة الكشفية في جامعة عين شمس 

انطلقت الفعاليات باستقبال الوفود المشاركة من عشائر جوالة كليات جامعة عين شمس وتلاها بناء الأراضي الكشفية والافتتاح الكشفي وطابور العرض وتحية العلم بمشاركة عدد 10كليات من كليات الجامعة وهي كليات العلوم ،الحقوق ،التجارة، الاداب ،الالسن ،الهندسة ، الزراعة ،التربية ،التمريض وكلية البنات

يذكر أن برنامج الدورة الكشفية في جامعة عين شمس يتضمن عدد من المسابقات المتنوعة: (الكشفية، والإرشادية، والدينية، والرياضية، والفنية، والثقافية).

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»
  • استمرار الدورة الوفدية الكشفية في جامعة عين شمس