أوفدت النقابة العامة للعلوم الصحية، وفدا من مجلس إدارتها، والنقابة الفرعية بالجيزة، والمستشار القانوني، لزيارة المراقب الصحي "عماد محمود"، بمستشفى أم المصريين العام، على خلفية إصابته بحروق من الدرجة الثانية، بعد إشعال النار في نفسه، عقب رفضه قرارا بنقله من مقرر عمله من الإدارة الصحية بالعجوزة، إلى الإدارة الصحية بأوسيم بالجيزة.

وقال أحمد السيد الدبيكي، النقيب العام للعلوم الصحية، أن وكيل وزارة الصحة بالجيزة المقال مؤخرا د. خالد عبدالغني، أصدر قرارا بنقل 3 مراقبين صحيين من الإدارة الصحية بالعجوزة، إلى إدارتي أوسيم وجنوب العياط الصحية، بناء على توصية د. أسماء حمادة، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالجيزة، وبدعوى "صالح العمل"، وهو ما اعتبره المراقبون الصحيون قرارات تعسفية، ورفضوا تنفيذها.

وعندما ذهب الموظف "عماد محمود"  - في العقد الثالث من العمر - إلى مديرة إدارة الطب الوقائي، وطالبها بالعدول عن توصيتها بالنقل له، وأنه حرر محضرا للتضرر من القرار، فرفضت وقالت له "لا تراجع عن القرار.. ولو مش عاجبك ولع في نفسك"، وهو ما أشعل غضبه، وأحضر كمية من البنزين، وأشعل النيران في جسده، أمام مكتبها داخل مجمع المصالح الحكومية بالجيزة، وتجمع الموظفون وأطفئوا النيران به، وتم نقله لمستشفى أم المصريين، وأخطرت النيابة العامة بالحادث.

وتوجه وفد من النقابة العامة إلى وزارة الصحة، برئاسة النقيب العام أحمد الدبيكي، وعضوية كل من الأمين العام منى حبيب، ونائب النقيب عاطف محمد، ندوعصو مجلس النقابة العامة عبدالرحمن عبدالله.

وقابل الوفد الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة، والدكتور حسام عبدالغفار، مساعد وزير الصحة، واللذان أكدا على أن النيابة تجري تحقيقاتها بشأن الواقعة، وأن التحقيقات في حالة توصلها إلى وجود حق لأي من الأطراف سوف يحصل عليه، ولن يتم التهاون في أي تقصير أو تعسف في حالة وجوده.

كما توجه الوفد إلى وزارة العمل، لعرض المشكلة على الوزير محمد جبران، الذى استجاب ووعد بمتابعة الموضوع مع وزير الصحة، وكذلك الحالة الصحية للمراقب الصحي، والوقوف على الحقيقة الكاملة وإعطاء كل ذى حق حقه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

توازنه اختل .. مصرع عامل سقط من الطابق العاشر بالجيزة

لفظ عامل بمشروع أبراج الوراق، أنفاسه الأخيرة، بعد أن اختل توازنه وسقط من الطابق العاشر، وفقد حياته وتم تحرير المحضر اللازم ونقل جثمان العامل لمشرحة المستشفى. 

بسبب خلافات الجيرة.. عامل ينهي حياة جاره بطلق ناري إنتشال جثة عامل غرق إثر سقوطه داخل ترعة بسوهاج عامل يسطر نهاية حياته بأخميم| تفاصيل مصرع عامل دهسًا أسفل عجلات القطار في سوهاج سامح حسين يعود لتقديم مسرحية عامل قلق علي مسرح البالون قريبا «اختل توازنه» .. إصابة عامل سقط من قطار متحرك فى سوهاج إصابة عامل وطالبة في مشاجرة بسبب خلافات على شراء منزل بسوهاج مصرع عامل وضبط 3 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج «بيلعب بالسلاح».. عامل يُطلق "خرطوش" على نفسه بالخطأ فى سوهاج التفاصيل

بداية الواقعة عندما تلقى  اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من العميد محمد ربيع، رئيس قطاع الشمال، يفيد تلقيه بلاغًا بمصرع عامل، 30 سنة، أثناء عمله بالطابق العاشر بمشروع أبراج الوراق فاختل توازنه وسقط مما أدى إلى وفاته في الحال.


تحرر محضر بالواقعة وأحاله المقدم محمد طارق، رئيس مباحث الوراق إلى النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن.
 

مقالات مشابهة

  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين
  • بيان لـتجمع موظفي الإدارة العامة.. إليكم التفاصيل
  • المغرب يُسجل أول إصابة بـجدري القردة.. ووزارة الصحة توجه رسالة للمواطنين
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • الجهاز الوطنية للتنمية يطور مركز الخدمات الصحية الزعفران في سرت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • توازنه اختل .. مصرع عامل سقط من الطابق العاشر بالجيزة
  • الداخلية تكشف تفاصيل سرقة مسكن مدرب حراس مرمى بالجيزة
  • طارق فهمي: وقف إطلاق النار في غزة يؤدي إلى تهدئة مؤقتة بالمنطقة