قدمت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع البطحاء بالمنطقة الشرقية، المساعدة لمقيم من الجنسية الهندية ومواطن، علقت مركبتهما في الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي.
وأهاب حرس الحدود بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

طبيب هندي يستعين باليوتيوب لإجراء عملية جراحية لمراهق.. ماذا حدث للمريض؟

في واقعة غريبة هزت الرأي العام الهندي، ارتكب طبيب مزعوم جريمة بشعة بقتل مراهق يبلغ من العمر 15 عامًا، وذلك في أثناء إجراء عملية جراحية له داخل المستشفى الذي يعمل به، مستعينًا بمقاطع فيديو تعليمية على موقع يوتيوب.

طبيب يجري عملية جراحية لطفل مستعينا باليوتيوب

وتُشير التحقيقات الأولية إلى أن الدكتور أجيت كومار بوري، الذي يعمل في مستشفى جانباتي في ساران، تسبب بوفاة المراهق بعد إجراء عملية جراحية لإزالة حصوات المرارة، وذلك دون امتلاكه للمؤهلات الطبية اللازمة أو الخبرة الكافية.

وتروي عائلة الضحية تفاصيل مأساوية حول الحادثة، موضحين أنهم أحضروا ابنهم إلى المستشفى بعد شعوره بوعكة صحية، وبعد أن هدأت حالته، فاجأهم الطبيب بقرار إجراء عملية جراحية عاجلة، مدعيًا وجود حصوة في المرارة، وبعد أن طلب من والد المراهق مغادرة الغرفة، أجرى العملية الجراحية بشكل عشوائي، مستعينًا بمقاطع فيديو تعليمية على «يوتيوب»، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالة المريض بشكل مفاجئ.

موت المراهق الهندي

وفي محاولة يائسة لإنقاذ المريض، قرر الطبيب نقله إلى مستشفى آخر، إلا أن المراهق فارق الحياة في الطريق، وعند وصولهم إلى المستشفى، هرب الجاني تاركًا جثة الضحية على الدرج، ما زاد من صدمة العائلة والأطباء، حسب ما ورد على موقع «odditycentral».

وبعد تلقي بلاغ بالحادثة، فتحت الشرطة تحقيقًا موسعًا، وتحفظت على جثة الضحية لإجراء تشريح طبي، كما أصدرت مذكرة اعتقال بحق الطبيب الهارب، وتخشى السلطات الهندية أن يكون الطبيب المتهم ليس سوى واحدًا من العديد من الأطباء المزيفين الذين يعملون في المستشفيات الخاصة، ما يهدد حياة الكثير من المرضى.

خطورة اللجوء إلى الطب البديل

وعبر كثيرون من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي من استيائهم تجاه الحادث، مُحذرين من خطورة اللجوء إلى الطب البديل أو غير المؤهل، داعين إلى ضرورة التأكد من مؤهلات الأطباء قبل تلقي أي نوع من العلاج، والابتعاد عن أي شخص يدعي قدرته على إجراء العمليات الجراحية دون امتلاكه للخبرة الكافية.

مقالات مشابهة

  • القبض على 6 مخالفين لنظام الحدود لتهريبهم القات بجازان
  • جدة.. إنقاذ مواطن ومقيم تعطلت واسطتهما في عرض البحر
  • إنقاذ مقيمًا ومواطنًا تعطلت واسطتهما البحرية بجدة
  • القبض على مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بمنطقة نجران
  • ضبط 5 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • الإطاحة بـ 12 مخالف لتهريبهم 245 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • طبيب هندي يستعين باليوتيوب لإجراء عملية جراحية لمراهق.. ماذا حدث للمريض؟
  • القبض على 14 مخالفًا لتهريبهم 210 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • "حرس الحدود" يحبط تهريب 26 كيلوجرامًا من الحشيش بعسير