بوابة الوفد:
2024-09-13@15:19:34 GMT

ننتظر الحساب .. متي سيكون؟!

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

الرأي العام المصري يتسأل: متي سيكون الحساب لكافة الاتحادات الرياضية الأولمبية الفاشلة في دورة الألعاب الأوليمبية السابقة باريس ٢٠٢٤، خاصة بعد الإخفاق الكبير للجنة الأوليمبية المصرية في تحقيق الهدف المرجو من المشاركة في الدورة الأوليمبية والإعلان تكراراً أن باريس ستكون سجلًا حافلًا في تاريخ مصر الأوليمبي وحصد ما يقرب من ٧ إلي ١١ ميدالية، ولكن كانت المفاجأة ثلاث ميداليات فقط.

 
المصريون يخشون أن مع مرور الوقت دون حساب يجعل الفشل في دورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤ ينساه الجميع، وبالتالي يصبح الأمر كأن لم يكن وبالتالي إهدار حق كافة الشعب المصري في معرفة أموالهم بواقع يقرب المليار جنيه التي تم إنفاقها مقابل اعداد أبطالنا الرياضيين وسفر البعثة إلي اين ذهبت؟!، وكيف ذهبت؟!، وهل تم إنفاقها في صالح الإعداد الحقيقي والفعلى؟!، وأن الإخفاق كان عدم توفيق أم نتيجة إهدار مال عام والمحسوبية ومصالح شخصية؟!. 
أتذكر أن عقب عودة البعثة المصرية من دورة الألعاب الأوليمبية اثينا 2004 تم اتخاذ قرار صائب وسريع من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية بحل كافة الاتحادات الفاشلة والتي لم تحقق شئ في الدورة الأولمبية 2004، وذلك رغم أن هذه الدورة كانت نتيجة البعثة المصرية من حصد الميداليات إنجازًا وتاريخًا لم يحقق من قبل وكان الرأي العام المصري الرياضي يتحدث بسعادة غامرة. 
لذا أرجو أن الفرحة بالأبطال الحقيقيين أمثال محمد السيد وبرونزية السلاح وسارة سمير وفضية الأثقال واحمد الجندي ذهبية الخماسي لا تجعل الجميع ينسي أن هناك فشلًا كبيرًا في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 ، علينا جميعاً أن نكرمهم ونقدم لهم كافة سبل الدعم والاعتزاز والتقدير النفسي والمعنوي والمادي وتشجيعهم لاستكمال المسيرة في لوس انجلوس، لكن دون أن يتخذهم أحد كحائط صد لمنع الحديث عن الفشل أو الإخفاق. 
إلي القادة الرياضيين المصريين خير سبيل لإصلاح الطريق هو الاعتراف الحقيقي والتصالح مع النفس والتصارح مع الرأي العام حول الأسباب الحقيقية للإخفاق أو الفشل ووضع الخطط الصحيحة دون مصالح شخصية أو مصالح فئوية لتحقيق الصالح العام للرياضة المصرية وأبطالها العظماء. 
الوسط الرياضي المصري يتمني أن تنتهي نغمة أن أعمل تطوعيًا في الرياضة دون أجر شهري، يجب أن توضع معايير واضحة ولوائح وقانون عام ينظم إليه اختيار رؤساء الاتحادات الرياضية الأوليمبية، وكذلك مجلس إدارة اللجنه الأوليمبية وبناء عليه نضمن أن يعملوا بكفاءة دون أي عقبات، وكذلك يضمن الرأي العام الوطني محاسبة المقصرين والمتخاذلين، كل ذلك في نطاق حقوق وواجبات القادة الرياضيين المصريين. 
أمر مهم.. نرفض جميعاً حديث أي مسئول عن الرياضة المصرية، يتناول أو يشير إلي التجهيزات الخاصة بمشاركة بعثة مصر في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة لوس انجلوس 2028، قبل أن يتم إبلاغ الرأي العام المصري عن أسباب نكسة البعثة المصرية في باريس 2024، وأبرز ما أسفرت إليه نتائج التحقيقات ومحاسبة الفاشلين والمتخاذلين ودعم الأكفاء أصحاب الثقة والكفاءة من الوطنيين، إذا كنا نريد مستقبلًا أفضل يتميز بالنجاح الفعلي والواقعي البعيد عن الشعارات والكلام الوهمي يجب أن ندرس بإخلاص الحاضر لرسم المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد عادل يوسف الرأى العام المصرى فی دورة الألعاب الأولیمبیة الرأی العام

إقرأ أيضاً:

دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»

حالة من الفرحة الغامرة انتابت أسر لاعبي منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس من أبناء محافظة كفر الشيخ بعد فوزهم بالميدالية البرونزية، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2024.

فرحة في منزل البطل أحمد محمد زكري

في مدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، استقبلت أسرة البطل أحمد محمد زكري، صاحب الـ25 عاماً، لاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، بعد فوزه بالميدالية البرونزية، بالبكاء من الفرحة، بعدما عكفت والدته السيدة السيد زناتة، على تعليمه والذهاب به إلى التدريبات، متحمّلة معه كل الصعاب التي واجهته: «فرحانة إنّ ابني شرّفني وشرّف مصر كلها، ابني.بطل العالم، فخورة بيه، ومجهودي ماراحاش على الفاضي».

جلس محمد زكري، والد البطل أحمد، أمام شاشة التلفاز يُتابع منافسات دورة الألعاب البارالمبية، وحينما علم بفوز نجله لم يستطع أنّ يداري دموعه التي انهمرت على وجنتيه: «ابني شرفني، رغم إعاقته إلا إنّه حقيقي طول عمره صبور وراضي باللي ربنا كتبهوله، وحامد وشاكر دايماً، وفوزه في دورة الألعاب البارالمبية مكافأة من ربنا سبحانه وتعالي، ودعم له».

شقيقة أحمد زكري: طول عمره مجتهد وصبور

عانى البطل أحمد زكري، منذ طفولته من إعاقة في الأطراف السفلية، ولكنه استطاع أنّ يتغلب على كل هذه العقبات ويشارك في المنافسات العالمية، حسب شقيقته «أسماء»: «أحمد طول عمره مجتهد وصبور، افتكر إنّه من وهو صغير كان يقف في البلكونة يشوف الأطفال وهي بتلعب في الشارع كورة، وكان بيبقى زعلان إنّه مش عارف يلعب معاهم، وكان ساعات بيعيط، وأنا كنت باواسيه، لحد ما والدتي راحت قدمت له في نادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، وهناك قبلوه وساعدوه على تحقيق حلمه لحد ما بقى بطل العالم».

رغم معاناته من الإعاقة نفسها، التي يعاني منها شقيقه، إلا أنّ «يوسف» يدعم شقيقه على مواصلة مسيرته الرياضية: «فرحان أوي إنّ أحمد حقّق حلمه وحلمنا كلنا وبقى بطل العالم، ورغم إني باعاني من نفس إعاقته، إلا إني دايماً باشجعه، ولما باحس إنّه بدأ يكسل أو يُحبط كنت باشجعه، وحقيقي كان بيستجيب جداً».

أسرة البطل مطاوع أبوالخير استقبلت نبأ فوزه بالزغاريد

الوضع لم يختلف كثيراً عند أسرة البطل مطاوع أبوالخير، صاحب الـ47 عاماً، ابن مدينة مسير بكفر الشيخ، ولاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، حيث استقبلت أسرته نبأ فوزه بالزغاريد، بعد أنّ أصبح حديث مصر، رغم معاناته من شلل الأطفال.

«حقيقى والدي يستاهل كل خير، من زمان وهو مثال مشرف وعنده إصرار وعزيمة إنّه يشرّف نفسه ويشرّفنا ويشرّف مصر كلها، أنا فخور بيه أوي، وربنا عوض صبره خيره، لأنه مكافح وصابر طول السنين، رغم الابتلاءات الكتير اللي مر بيها»، كلمات قالها أحمد مطاوع أبوالخير، نجل البطل العالمي.

مزمار بلدي في استقبال البطل محمد حمدي

أيضاً استقبلت أسرة البطل محمد حمدي، ابن كفر الشيخ، نبأ فوزه في منافسات دورة الألعاب البارالمبية، بفرحة شديدة، مؤكدين أنّه سيتم استقباله بالمزمار والطبل البلدي فور عودته من العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات مشابهة

  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية بتايلند
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»