26 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة:

كتب علي حسين: في عالم يتداخل فيه الخيال والواقع، ويتشابك فيه الوهم والحقيقة، نجد أنفسنا مضطرين للعودة إلى الوراء، إلى حيث تنبعث الأضواء من زوايا الزمن البعيد، لتكشف لنا عن حقائق ربما كانت مغيبة أو ملتوية بفعل تراكمات الزمن وأهواء البشر. وها نحن نبحر في بحر التاريخ، حاملين معنا أدوات التحليل والفهم، لنعيد صياغة قصة لم تروَ بالشكل الصحيح.

في هذه الرحلة، نجد أنفسنا أمام إحدى أكبر الخرافات التي أُحيطت بها عقول بعض البشر، عن عمر السيدة عائشة بنت أبي بكر، زوجة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، والسيدة فاطمة الزهراء، ابنة النبي. نجد أنفسنا أمام تحدٍ كبير لإعادة بناء الحقائق التي طمستها أيدي التحريف والادعاء.

حقائق تاريخية تكشف الأكاذيب

اتصل بي قبل يومين أحدهم (رجل دين) وقال لي؛ “أراك تنكر زواج البنت ذات التسع سنوات؟” فأجبته بحزم؛ “بل أمقته وأحتقره.” ثم قال لي؛ “أتُنكر زواج النبي من السيدة عائشة وهي بنت الست أو تسع سنين؟ أو تنكر زواج الإمام علي من فاطمة وهي ذات تسع سنين؟” فأجبته بكل وضوح؛ “بل ليس فقط أنكره، إنما لا وجود له من الأساس. إنها بعض العقول المشوهة المتسخة التي أرادت تحليل ذلك لتتماشى مع نزواتهم وشهواتهم المريضة، فقاموا بوضع الأحاديث الملفقة على رسول الله وحتى الإمام علي!”

بدأ الرجل يشكك ويتساءل بحدة؛ “أثبت ما تقول!!!” فأجبته بكل ثقة؛ “المسألة بسيطة جداً!” رد (رجل الدين) قائلاً؛ “كيف تقول بسيطة؟ أثبت ما تقول رجاءً!” فطلبت منه أن يأخذ ورقة وقلم ويدون معي الخطوات التالية:

السيدة أسماء بنت أبي بكر: توفيت عام 72 هجرية وعمرها 100 عام حسب كتب السنة والشيعة. لذا، نحتاج لمعرفة ولادتها لنقوم بالعملية التالية: 72 للهجرة + 13 سنة البعثة في مكة = 85 سنة. وبما أن عمرها 100 عند وفاتها، نحتاج 15 سنة ليصبح الرقم 100، أي أنها ولدت 15 سنة قبل البعثة.

العلاقة الزمنية بين عائشة وأسماء وفاطمة: السيدة أسماء بنت أبي بكر كانت أكبر من السيدة عائشة بـ 10 سنين. بينما السيدة فاطمة الزهراء كانت أكبر من السيدة عائشة بـ 5 سنين باتفاق كتب السنة والشيعة. إذن، ولادة السيدة عائشة كانت قبل البعثة بـ 5 سنوات، وولادة السيدة فاطمة الزهراء كانت 10 سنين قبل البعثة.

حساب عمر السيدة عائشة عند الزواج: إذا كانت ولادة السيدة عائشة قبل البعثة بـ 5 سنوات، وزمن البعثة النبوية في مكة استمر لمدة 13 سنة، وتم زواج النبي منها في السنة الثانية للهجرة، يكون عمر السيدة عائشة عند زواجها بالرسول الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والسلام) هو: 5 سنوات قبل البعثة + 13 سنة البعثة + 2 سنة بعد الهجرة = 20 سنة.

حساب عمر السيدة فاطمة عند الزواج: وبنفس الطريقة، إذا كان عمر السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول قبل البعثة هو 10 سنين، وزمن البعثة النبوية في مكة استمر 13 سنة، وزواجها من الإمام علي تم في السنة الثانية للهجرة، فإن عمر السيدة الزهراء عند زواجها يكون: 10 سنين قبل البعثة + 13 سنة البعثة + 2 سنة بعد الهجرة = 25 سنة.

عندما قدمت هذه الحسابات الواضحة لرجل الدين، لم يستطع الرد سوى بالصمت المطبق وقال؛ “يجب أن أبحث”. ومنذ ذلك الحين، لم أسمع منه شيئًا، لا جواب، ولا اتصال، ولا رسالة.

الختام: دعوة للتفكر والتأمل

إن الحقيقة بسيطة وواضحة، ولكنها غالبًا ما تُدفن تحت ركام الأكاذيب والتأويلات المغلوطة. إنني أدعو الجميع إلى مراجعة التاريخ والتمعن في الحقائق بعين ناقدة وعقل متفتح، بعيدًا عن التعصب والتحريف. كفاكم افتراءً على نبيكم وأئمتكم! راجعوا أنفسكم، وراجعوا كتبكم، وراجعوا عقولكم! ما لا ترضونه لأنفسكم، كيف ترضونه لنبيكم وأئمتكم؟

إنني الآن أجد المسافة بيني وبينكم تزداد اتساعًا يوماً بعد يوم، فما زلت في وادٍ من البحث عن الحقيقة، بينما أنتم في وادٍ آخر من الإنكار والتمسك بالخرافات. عسى الله أن يهديكم ويصلح عقولكم!.

 

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: السیدة فاطمة الزهراء السیدة عائشة عمر السیدة قبل البعثة

إقرأ أيضاً:

عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق

ألقت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة كلمة افتتاحية نيابة عن رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، في فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، بحضور السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتورة أفنان الشعيبي المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، والسفيرة ندى دراز عضوة المجلس وعضوة اللجنة الاستشارية للمرأة وعضوات اللجنة الاستشارية.

القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون

وأكدت على المكانة العظيمة التى تحظى بها المرأة في الدين الإسلام الحنيف، مشددة على ما نشهده من المكانة التى وصلت لها المرأة فى دولنا الاسلامية وعلى رأسها جمهورية مصر العربية التى قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة فى ملف تمكين المرأة على كافة المستويات محلًا واقليميا ودوليًا، موضحة أنه على مدى عقد كامل شهدت مصر إِرادة سياسية أرست أسسًا قوية لتسريعِ وتيرة التمكينِ ...ليشهد هذا العقد على  العديد من الانجازات فى جميع المجالات .. 

واستعرضت إنجازات مصر فى ملف تمكين المرأة خلال العقد الماضى ، مؤكده على أن هذا العقد وضع أُسُسًا قوية لكافة الـمطالبات.. حتى صار تمكين المرأة جزءًا لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولاً لبناء الجمهورية الجديدة.  

كما أكدت القاضية أمل عمار أنه مضى أكثر من ثلاثمائة يوم على معاناة تعجز عن وصفها الكلمات تعيشها يوميًا المرأة الفلسطينية العزيزة..فقدت خلالها العزيز والغالى ومازالت تفقد ..   وتابعت قائلة:" انتهز لقاء اليوم لأكرر مطالبنا بضرورة استمرار مراعاة حقوق المرأة الانسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية..ومنحها أولوية كُبرى، والنفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الانسانية الى قطاع غزة بلا قيود أو شروط .. وتوفير حماية خاصة للنساء والأطفال.. وضمان سلامة المدنيين.

ونطالب الأمم المتحدة أيضًا بإنشاء آليات لرصد انتهاكات حقوق الإنسان وخاصة تلك التي تستهدف النساء والأطفال وفقا للقانون الدولي الإنساني.

كما نطالب الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بإعداد تقرير لرصد انتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. والتركيز على الجرائم الواقعة بقطاع غزة بحق المدنيين ..مع التركيز على المرأة وحقوقها فى مختلف الجوانب.. وأولها الحق في الحياة..

وأؤكد أننا لا نريد غير السلام.. وتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. وفق المحددات المتفق عليها بناءً على قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية".

وقد تضمن الاجتماع مناقشة مقترحات عضوات اللجنة بشأن الدورة التاسعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في باكستان.

 

مقالات مشابهة

  • 8200.. حقائق عن الوحدة الاستخباراتية الأهم في الجيش الإسرائيلي
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • طقس الصباح الباكر.. "ضباب" على 4 مناطق أبرزها الشرقية
  • الصحة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • «الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • حبس عاطل لسرقته فتاة في السيدة زينب
  • اجراءات عسكرية حوثية للضغط على مدرسة بأسم ”السيدة عائشة ” لتغيير اسمها
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وجازان
  • أغاني هذا الزمان