عقدت إدارة التعليم الأساسي التابعة لوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الاجتماع الأول بمديري مكاتب شؤون التعليم الأساسي بمراقبات التربية والتعليم على مستوى البلاد.

وحضر الاجتماع الذي عُقِد بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم، وزير التربية والتعليم موسى المقريف، ووكيلي الوزارة للشؤون التربوية مسعودة الأسود، وشؤون المراقبات محسن الكبير، ومدير إدارة التعليم الأساسي حسن أبو غالية، ومدير عام مركز التدريب وتطوير التعليم محمد غومة، ومديري مكاتب التعليم الأساسي على مستوى ليبيا.

واستعرض الاجتماع الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024 – 2025م، ومناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه عمل مكاتب التعليم الأساسي، إضافة إلى وضع خطة لعمل مكاتب التعليم الأساسي تشمل رؤية وتطلعات الإدارة.

وفي كلمه له خلال الاجتماع، أشاد المقريف بدور مكاتب التعليم الأساسي في إنجاح العملية التعليمية والنهوض بها، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالوزارة.

وأكد الوزير على بذل الوزارة قصارى جهودها، واستعداداتها لانطلاق عام دراسي جديد خال من العراقيل تحت شعار “عام الجودة والتميز”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إدارة التعليم الأساسي العام الدراسي العام الدراسي الجديد وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

"اللجنة الأولمبية" تستعرض المخصصات المالية للمشاركات الخارجية

مسقط- الرؤية

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية، أمس، اجتماعه الثالث لهذا العام، برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة، حيث تمت مناقشة عدد من البنود الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال والموضوعات ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة.

وشهد الاجتماع مناقشة اعتماد محضر اجتماع مجلس الإدارة الثاني الذي عُقد بتاريخ 21 يوليو 2024م، واستعراض ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات صادرة عنه، والاطلاع على آخر ما توصل إليه مشروع التعديلات على النظام الأساسي للجنة الأولمبية العُمانية، بالإضافة إلى استعراض    الخطاب الوارد من المجلس الأولمبي الآسيوي بشأن إلغاء دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات والفنون القتالية التي كان من المفترض إقامتها بتايلند خلال الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر 2024م.

وتضمن الاجتماع الاطلاع على آخر مستجدات مشروع متحف اللجنة الأولمبية العُمانية الذي يهدف إلى توثيق مسيرة الرياضة الأولمبية في سلطنة عُمان، وتسليط الضوء على إنجازات الرياضيين العمانيين في مختلف المحافل الرياضية، وتقديم تجربة تعليمية وتفاعلية للزوار؛ حيث تمت الإشارة إلى أن المتحف يسير وفق الجدول الزمني المخطط له، مع توقع افتتاحه مع نهاية العام الحالي.

واستعرض الحضور الخطاب الوارد من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بشأن المخصص المالي المعتمد للمشاركات الخارجية للعام الحالي وأخذ العلم بما جاء فيه، واعتماد تقرير مدقق الحسابات للربع الثاني من هذا العام. واختتم الاجتماع باستعراض التقارير والرسائل الواردة ومناقشة ما تم إدراجه من موضوعات في بند ما يستجد من أعمال.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • "اللجنة الأولمبية" تستعرض المخصصات المالية للمشاركات الخارجية
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد