هاجم عدد من السياسيين الإسرائيليين، وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، عقب تصريحاته بشأن رغبته بناء «كنيس يهودي» في المسجد الأقصى، رغم رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للأمر خوفا من انفجار الفلسطينيين في القدس، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يحارب في قطاع غزة.

تحالفات إسرائيل مع الدول الأخرى في خطر

ونقلت القناة 13 العبرية، انتقاد الوزير الإسرائيلي موشيه أربيل لتصريحات «بن غفير» بشأن المسجد الأقصى، قائلا: «يجب على رئيس الوزراء أن يتحرك فورًا لوضع بن غفير في مكانه، كلماته غير المسؤولة تضع تحالفات إسرائيل الاستراتيجية مع الدول الأخرى على المحك».

فيما قال زعيم المعارضة في دولة الاحتلال يائير لابيد: «المنطقة كلها ترى ضعف نتنياهو أمام بن غفير، فهو غير قادر على السيطرة على الحكومة حتى عندما تكون هذه محاولة واضحة لتقويض أمننا القومي، لا توجد سياسة ولا استراتيجية ولا حكومة حقًا».

نتنياهو: لا تغيير في الوضع القانوني بالمسجد الأقصى

فيما أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيانا يوضح فيه أنه لا تغيير على الوضع القانوني القائم في المسجد الأقصى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة نتنياهو بن غفير القدس بن غفیر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، أن مشادّة وقعت أمس الأربعاء في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بين وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش، حول أزمة نقص الأماكن في السجون.

وأضافت الصحيفة، أن المشادة بين بن غفير وسموتريتش انتهت بشجار وتلاوم، وأن بن غفير عرض خلال اللقاء خطة لبناء 5 آلاف مكان احتجاز جديد وطالب بميزانية خاصة للمشروع، بينما رد عليه سموتريتش صارخا، مطالبا إياه باستخدام الأموال الموجودة في وزارته أولا قبل طلب ميزانية جديدة.

وأشارت إلى أن ذلك استفزّ بن غفير، ودفعه إلى الرد على سموتريتش قائلا "هل أنت طبيعي؟ لقد بنينا 3 آلاف مكان احتجاز وهو رقم لم يُنجز منذ سنوات بمصلحة السجون، هل تريد أن نأخذ السجناء إلى بيوتنا على ظهورنا؟".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن نتنياهو أمر بإيجاد حل للبناء الفوري لـ470 مكان احتجاز بالسجون لكن مشكلة الميزانية لم تُحل، وفق ما ذكرت تلك المصادر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بن غفير يقرر ترقية ضابط انتهك الوضع الراهن بالـ "أقصى" قائدا لشرطة القدس
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان
  • منظمة إسرائيلية متطرفة تنشر فيديو يحاكي حريقا بالمسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو
  • مشادّة بمكتب نتنياهو بين سموتريتش وبن غفير حول أزمة السجون
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين