وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقر بالقصف، ونشر بيانا مقتضبا قال فيه: "تم رصد صاروخ واحد أطلق من جنوب قطاع غزة، وسقط في منطقة مفتوحة بمدينة ريشون لتسيون".

في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صافرات الإنذار دوّت في منطقة تل أبيب الكبرى، وقالت صحيفة معاريف إن القبة الحديدية أخفقت في اعتراض الصاروخ الذي أطلق من خان يونس، وانفجر في تل أبيب، بينما أفادت صحيفة هآرتس بإصابة مستوطنة إسرائيلية تبلغ من العمر 26 عاما في أثناء هروبها نحو أحد الملاجئ.

وبدورها، ضجت منصات التواصل بتعليقات المغردين التي أجمعت على الإشادة بقدرة المقاومة الفلسطينية على إطلاق الصواريخ رغم الظروف الصعبة، وعجز إسرائيل عن تحقيق أهدافها في الحرب رغم مرور فترة طويلة.

ووفقا للمغرد عبد الباسط القحوم، فإن إسرائيل عجزت عن صد الصاروخ الذي ضرب تل أبيب، إذ كتب: "هذا الصاروخ، الذي ضرب تل أبيب وعجزت القبة الحديدية عن صده، أطلقته المقاومة من غزة التي لا تزال إسرائيل وحلفاؤها عاجزة عن تحقيق أي من أهداف حربها التي تخوضها ضدها منذ 11 شهرا".

وغرد صاحب الحساب منير متفقا مع القحوم في رأيه ومشيدا بالمقاومة قائلا: "إنه في اليوم الـ324 للحرب، أسود المقاومة الفلسطينية هم من يهددون تل أبيب"، وأكمل تغريدته واصفا إياهم بأنهم "رجال أفعال لا أقوال".

ووافقهما الرأي الناشط وائل الحوراني، الذي أشار إلى أن المقاومة نجحت رغم الحصار والقصف في استهداف العمق المحتل، وغرد يقول: "رغم الحصار والقصف والمراقبة الجوية التي تغطي سماء غزة وتواجد قوات الاحتلال، المقاومة تنجح في استهداف العمق المحتل".

وعضد المغرد عبد العزيز الدويسان إشادة النشطاء بصمود المقاومة، وأكد أنه يُذهب عقل الاحتلال وغرد قائلا: "الذي يزيد من جنون الصهاينة، رغم كل الحصار والدمار، ودك الصواريخ ومحاولة تركيع غزة، وقطع الكهرباء والماء، وتجويع وتعطيش، ما زالت الصواريخ تتساقط فوق رؤوسهم".

وسبق للقسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن أطلقت صواريخ "مقادمة إم 90" نحو تل أبيب في الدقائق الأولى من العام الجاري، ومؤخرا استخدمته القسام في قصف تل أبيب مجددا، في يومي 13 و25 أغسطس/آب الجاري.

المزيد من نفس البرنامجاستهداف الحوثيين للسفن في البحر الأحمر.. هل يؤيده النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35حسن شاكوش يثير أزمة بين تونس ومصر.. ما القصة وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58أسفر عن مقتل 3 أشخاص.. كيف تفاعل المغردون مع الاعتداء على حفل بألمانيا؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45حرب قضائية بين "تيمو" و"شي إن" الصينيتين.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20"مصاص الدماء".. نشطاء يعلقون على هروب متهم بقتل 42 امرأة من السجنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44غرق يخت بريطاني فاخر قبالة صقلية يثير الجدل.. ومغردون يشككون في الرواية الرسميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12دخان أبيض يخرج من باطن الأرض يثير جدلا بالمنصات في المغربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟

 

مع "آيفون 16″، أطلقت الشركة "آيفون 16 بلس" و"آيفون 16 برو"، و"آيفون 16 برو ماكس"، وجاء "آيفون 16" بـ5 ألوان، أهمها الزهري. وتعد فئة "البرو ماكس" الأكثر طلبًا.

والسؤال الذي يطرحه الجميع بعد إطلاق "آبل" للجيل الجديد من هواتفها الذكية هو: بماذا يختلف "آيفون 16" عن "آيفون 15″؟

في هواتف "آيفون 15″، كانت دقة الكاميرا 12 ميغا بيكسل، لكنها تضاعفت 4 مرات، وصارت دقتها 48 ميغا بيكسل، مما يعني أن المستخدم يستطيع أن يدخل فيها زووم للتجسس على الجراثيم أمامه على الطاولة.

ويذكر أنه منذ 15 سنة لم تتطور الهواتف إلّا بالكاميرات:

أما البطارية، فهي تدوم في "الآيفون 15" لـ29 ساعة من تشغيل الفيديو.. وتزيد عنها 4 ساعات في "الآيفون 16".

والميزة الجديدة في "الآيفون 16″، والتي لم يدعمها "آيفون 15″، هي الذكاء الاصطناعي الذي يساعد في التقاط الصور والفيديو باحترافية وبشكل كبير.

وعلق محبو هواتف الآيفون على الإصدار الجديد لشركة "آبل"، حيث رصدت بعض ما كتبوه حلقة (2024/9/10) من برنامج "شبكات".

وبالنسبة لإبراهيم، فإن "آخر 4 إصدارات كلها متشابهة اللون والشكل.. يبدو لي أن آبل فلست أفكار واختراعات جديدة.. ماذا يفرق عن الإصدارات الأربعة التي قبله؟".

ورأى أحمد النعيمي، أن"آيفون 15 بدلوه لأن "البروسسير" أعلى والأمان أعلى ولا يحمى بالأيدي".

وكتب خليل خضر يقول: "آبل لعبت على وتر التمييز والطبقية.. وأنك مختلف عندما تمسك الآيفون… آبل سخرت المستخدمين وأصبحوا عبيدا ومستعدين للدفاع لحد الموت عن الشركة".

وعلق فاضل الزيادي على الموضوع بالقول: "آبل شركة أميركية منذ 16 سنة وهي تضحك على المستهلكين بجهاز آيفون… تربح من خلاله مليارات الدولارات.. تنزل الجهاز وبعد أقل من سنة ينزل تحديث يخليك تكره الجهاز وترجع تشتري نسخة جديدة وهكذا..".

ويذكر أن سعر "آيفون 16″ يبدأ من 800 دولار، و"آيفون بلس" من 900 دولار. أما آيفون برو" و"برو ماكس" فجاء بالأسعار ذاتها للجيل السابق، وهي ألف دولار لآيفون "16 برو"، وألف ومئتا دولار لـ"البرو ماكس".

10/9/2024المزيد من نفس البرنامجسخط وحزن على المنصات في أعقاب مجزرة المواصي بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهروا سيوفا ورددوا قسما غير تقليدي.. كيف علق أتراك على تصرف ضباط خريجين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23إسرائيل تقصف حماة بعنف ومغردون يتساءلون عن أسباب صمت الجيش السوريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43"أنا كالقيامة ذات يوم آت".. المنصات تشيد بعرض المقاومة العسكري في جنينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07خسائر مادية وبشرية.. حزن يطغى على المنصات بعد سيول المغربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30أول سيارة عراقية تدخل الكويت منذ 33 عاما.. ما القصة وكيف تفاعل المغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13وزير مغربي يثير جدلا بسبب "تيك توك" و"يوتيوب".. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آثار تعذيب وضرب شاب مقدسي في تل أبيب
  • رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟
  • غضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفة
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • كيف تفاعلت المنصات العربية مع سقوط مروحية إسرائيلية في غزة؟
  • هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟
  • سخط وحزن على المنصات في أعقاب مجزرة المواصي بخان يونس