قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم تابع أسعار السلع في الأسواق، بحضور كل الجهات الرقابية والمعنية في الدولة، وممثلي اتحاد العام للغرف التجارية.

مواجهة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، أن أحد النقاط الهامة التي ناقشها الاجتماع أنه في إطار الحرص على دعم المواطنين؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار، مع زيادة المعروض في الأسواق، مشيرا إلى أنه يجري عمل معارض على غرار «أهلا رمضان» و«أهلا مدارس»، بمناسبة بدء المدارس.

معارض ممتدة طوال العام

وأشار إلى أن المعارض ستكون ممتدة طوال العام، ورئيس الوزراء وجه بضرورة إيجاد أماكن ثابتة لتلك المعارض من قبل المحافظين، وسيتم توفير الأماكن وستكون دائمة على مدار العام لتوفير السلع بتخفيضات مناسبة للمواطنين، وتمثل زيادة في المعروض بما يساعد على ضبط أسعار السلع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا مدارس السلع

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة السادسة والعشرين من مبادرة «كلنا واحد»، عقب مدها لمدة شهر اعتبارًا من يوم 1/9/2024 وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد (2024/2025)، لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالإضافة إلى الاستمرار في توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

ونسقت وزارة الداخلية مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة لتصبح (2286 منفذًا – 5 معارض رئيسية – 50 معرض فرعي) بمختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة. كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • «تموين المنوفية»: تخفيضات على أسعار حلوى المولد النبوي في معارض «أهلاً مدارس»
  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • «الزراعة» تطلق 7 منافذ متحركة لبيع السلع للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • «تخفيضات».. أسعار الملابس بمعارض أهلا مدارس 2024
  • بتخفيضات تصل إلى 30%.. محافظ القاهرة يعلن عن إقامة معرض «بازار القاهرة» بمدينة نصر لتوفير مستلزمات المدارس
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس
  • نبيلة مكرم: جميع المستلزمات الدراسية في أهلا مدارس بأسعار مخفضة
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)