استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كلا من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد جبران وزير العمل.

وعقد الوزراء اجتماعًا تم خلاله التباحث حول عدد من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون وتضافر الجهود وتكاملها بين الوزارات والجهات الحكومية، والعمل الجماعي لتحقيق مستهدفات برنامج عمل الحكومة، ودعم مسيرة البناء والتنمية والإصلاح في الجمهورية الجديدة.



تطرق اللقاء إلى خطط العمل والجهود الجارية في إطار الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته، والنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها والارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني، وإعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل، وتحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفني الجمهورية الجديدة المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام عبد اللطيف قطاع الأعمال العام محمد جبران محمد جبران وزير العمل محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية

شمسان بوست / عدن:

ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأعمال الوزارة منذ عام 2015 حتى العام الجاري 2024.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد أن هذه الخطوة تأتي اتساقًا مع توجيهات الأخ دولة رئيس الوزراء وتماشيًا مع توجهات الحكومة في تعزيز الشفافية ومعالجة أي اختلالات إدارية..مؤكدًا أن وزارة الأوقاف والإرشاد تمضي قدمًا بخطوات جادة في عملية الإصلاح الإداري والمالي منذ الوهلة الأولى لتولي مهام قيادة الوزارة.

وأشاد معالي الوزير خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع بالتوجه الجاد للحكومة الشرعية في محاربة الاختلالات الإدارية في كل جهات ومؤسسات ووزارات الدولة وقال” نطالب بهذا الأمر ونحثّ عليه، ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في عملية الإصلاح الشامل وتجويد الخدمات و العمل على التخفيف من الإرث البيروقراطي في الأداء الحكومي”

وجدد الوزير شبيبة حرصه على وضع آليات وضوابط لجميع الأعمال والإجراءات المنفذة، لا سيما ما يتعلق بأعمال الحج والعمرة، وضرورة الأخذ بعين الاعتبار الاستحقاقات الزمنية التي يتطلب الوفاء بها في الزمن المحدد لضمان إنجاز الأعمال بخاصة الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية المسؤولة عن أعمال الحج والعمرة.

وحث معالي الوزير اللجنة المشتركة على ضرورة أن الإسراع في وضع الآليات المناسبة، مع اقتراب بدء الإجراءت المتعلقة بموسم الحج 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • بينها التحديات الاقتصادية.. السوداني وبزشكيان يبحثان عدداً من الملفات المشتركة
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • مدبولى يبحث مع وزير الإسكان عددا من ملفات عمل الوزارة