التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)؛ ميتي فستيرجارد الرئيس التنفيذيلمؤسسة DHI التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمتخصصة في الإستشارات الرقمية وتطوير التكنولوجيا والحلول البيئية، وذلك على هامشمشاركتهما في فعاليات الأسبوع العالمى للمياه بالعاصمة السويدية ستكهولم.


وأوضح الدكتور هاني سويلم، في بيان اليوم الإثنين، أنه تم خلال اللقاء استعراض الدراسات الإستشارية التى تقوم بها DHI فى أعمال حماية الشواطىء بالساحل الشمالي فى مصر، ودراسة الاستعانة ب DHI فى مجال إستخدام المواد الطبيعة الصديقة للبيئة فى حمايةالشواطيء.


وأشار إلى أنه تم مناقشة التعاون بين مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) ومؤسسة DHI بشأن وضع منظومات لإدارة المعرفة وقواعدالبيانات بالدول الأعضاء بالأمكاو، حيث أشار الدكتور سويلم لأهمية دعم المؤسسة لدور "مركز المعرفة التابع للأمكاو" بإعتباره منصة قاريةمركزية لجمع وتبادل المعلومات والمعرفة المتعلقة بالمياه في جميع أنحاء القارة الإفريقية، والإستفادة من خبرة DHI في تعزيز الأنظمة الرقميةالتي تمكن من جمع البيانات بشكل فعال وتبادل المعرفة وإعداد التقارير عبر الدولة الإفريقية الأعضاء في الأمكاو.


كما تم مناقشة مقترحات عقد شراكة بين مؤسسة DHI و"المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى" PACWA  احد الأدوات التنفيذية لمبادرةAWARe بما ينعكس على دعم الدول الإفريقية في مجال التعامل مع التأثيرات السلبية لتغير المناخ على قطاع المياه من خلال مشاركةالمؤسسة فى تطوير قدرات التكيف مع تغير المناخ تحت مظلة مسارات عمل المبادرة المختلفة، وصياغة أطر تعاون بين "المركز الإفريقى للمياهوالتكيف المناخى" ومؤسسة DHI لتعزيز الدعم الفني وجهود بناء القدرات للمتخصصين الأفارقة.


وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة إلى فستيرجارد للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع والمزمع عقدهما فى شهر أكتوبر المقبل، والقيام بزيارة مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بالسادس من أكتوبر، والمركز القومى لبحوثالمياه للتعرف على ما يمتلكه كلا المركزين من إمكانات متميزة، ودراسة إمكانية تعزيز التعاون بين الوزارة مؤسسة DHI فى مجالات البحثالعلمى والتدريب وبناء القدرات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسبوع العالمى للمياه التكيف المناخي الدكتور هاني سويلم الساحل الشمالي في مصر الموارد المائية والري برنامج الأمم المتحدة للبيئة حماية الشواطئ وزير الري

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وزير خارجية دولة الكويت عبدالله اليحيا، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

ونقل وزير الخارجية الكويتي، للرئيس السيسي تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ومن ناحيته، أكد الرئيس السيسي تميز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والكويت.

وتناول لقاء الرئيس السيسي، ووزير خارجية الكويت، تناول جهود تطوير العلاقات لا سيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، والأوضاع الإقليمية، واستعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس الألماني بقصر الاتحادية، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني لكلا البلدين.

وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، "لارس راسموسن" وزير خارجية الدنمارك، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي بالمزارعين لتقييم الموسم الصيفى بالقليوبية
  • وزير الري يلتقي مزارعي القليوبية ويتفقد الترع
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • أمير حائل يستقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة أرض الخيالة لتنظيم المعارض والمؤتمرات
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية