الثورة نت|

اطمأن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم على الوضع الصحي للمصابين من طلاب وطالبات مدرسة الشهيد عز الدين القليسي بمديرية بني مطر، جراء انفجار مقذوف من مخلفات العدوان الأمريكي السعودي يوم أمس.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مديرا أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي والمديرية يحيى القنوص، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية المعنية والشخصيات الاجتماعية، استمع المحافظ من الكادر الصحي في هيئتي مستشفى 26 سبتمبر – متنة، والجمهوري بأمانة العاصمة، إلى شرح عن الحالة الصحية للطلاب المصابين، والتدخلات الجراحية التي أجريت لهم.

وقدم المحافظ الهادي مساعدات مالية للطلاب والطالبات الجرحى، مؤكدا حرص الجميع على سلامتهم.

وأشار إلى أن هذه الحادثة المأسوية التي أدت إلى إصابة أكثر من 30 طالبا وطالبة بالصف الأول الابتدائي تؤكد استمرار جرائم العدوان على المدى البعيد، في ظل مواقف متخاذلة من المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة إزاء هذه الجرائم.. سائلا المولى القدير أن يمن عليهم بالشفاء ليعودوا إلى مدرستهم لمواصلة تعليمهم.

فيما أكد مدير أمن المحافظة أن انفجار المقذوف في هذا العدد من طلاب وطالبات المدرسة يؤكد خطورة مخلفات العدوان.. محملا العدو الأمريكي السعودي المسؤولية عن هذه الجريمة والجرائم المماثلة في محافظة صنعاء وبقية المحافظات.

من جانبهم عبر أهالي الطلاب والطالبات عن تقديرهم لهذه الزيارة واهتمام القيادة الثورية والسياسية وقيادة المحافظة بالمواطنين، مؤكدين أن هذه الحادثة نموذج لقبح العدوان الأمريكي السعودي على مدى السنوات الماضية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

هذا ما علقت به صنعاء على عملية الكرامة وبطلها الشهيد “ماهر الجازي”

الجديد برس|

أشادت قوات صنعاء بالعملية الفدائية للشهيد المجاهد “ماهر الجازي” بطل عملية معبر الكرامة والتي صرعت 3 جنود إسرائيلين.

جاء ذلك في بيان تضمن إعلان قوات صنعاء، منذ قليل، عن إسقاطها لثاني طائرة أمريكية خلال 72 ساعة وهي الطائرة التاسعة منذ بدء معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأوضح متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيانه أن البطل “الجازي” قررَ الانتصارَ لدماءِ الشهداءِ في غزة بالطريقةِ المناسبة”.

هذا ودعا بيان قوات صنعاء كافةَ أبناءِ الأمةِ العربيةِ والإسلامية إلى تأديةِ واجباتِهم الدينيةِ والاخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيّ الذي يتعرضُ منذ ما يقاربُ العامَ للإبادة الجماعية بدعم أمريكيّ وبريطانيّ.

كما أكّد أن اليمن مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • “العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية
  • علماء اليمن يُدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط مدرسة عائشة في الجند والإسرائيلي على مخيم خان يونس
  • السامعي يتفقد مدرسة عائشة للبنات التي قصفها العدوان
  • السامعي يتفقد مدرسة أم المؤمنين عائشة المتضررة من قصف العدوان الأمريكي البريطاني
  • السلطة المحلية بتعز تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق طالبات مدرسة عائشة
  • التربية تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدينة بتعز
  • هذا ما علقت به صنعاء على عملية الكرامة وبطلها الشهيد “ماهر الجازي”
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين