أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خالص تعازيه لسكان جزر "هاواي" في ضحايا حريق غابات اجتاح مساحات في جزيرة ماوي الواقعة ضمن أرخبييل هاواي. 
وحث الرئيس الأمريكي، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، جميع سكان جزر "هاواى" على الاستمرار في اتباع أوامر الإخلاء والاستماع إلى تعليمات مقدمي الإسعافات الأولية والمسؤولين، مع ضرورة توخي الحذر والبقاء في حالة تأهب.


وقال بايدن: أنا وجيل (السيدة الأولى للولايات المتحدة) نرسل أعمق تعازينا لعائلات أولئك الذين فقدوا أحباءهم في حرائق الغابات في ماوي ودعواتنا مع أولئك الذين رأوا منازلهم وأعمالهم ومجتمعاتهم مدمرة، معربا عن امتنانه لرجال الإطفاء الشجعان ومقدمي الإسعافات الأولية الذين يواصلون الجري نحو المخاطر ويعرضون أنفسهم للأذى في سبيل إنقاذ أرواح الآخرين.
وأضاف الرئيس الأمريكي: "لقد أصدرت تعليماتى لإخضاع جميع الأصول الفيدرالية المتاحة في الجزر للمساعدة في الاستجابة لهذه الأزمة" موضحا أن الحرس الوطني في هاواي حشد طائرات هليكوبتر من طراز شينوك للمساعدة في إخماد الحرائق وعمليات البحث والإنقاذ في جزيرة ماوي، مضيفا أن خفر السواحل والبحرية الأمريكية يدعمان كذلك جهود الاستجابة والإنقاذ.
وأشار بايدن إلى أن وزارة النقل أيضا تعمل مع شركات الطيران التجارية لإجلاء السياح من ماوي ووزارة الداخلية ووزارة الزراعة الأمريكية على استعداد لدعم جهود الإنعاش في مرحلة ما بعد الحرائق.
وأججت  حرائق الغابات ريح عاتية اندلعت في أجزاء من هاواي أمس؛ ما تسبب في مصرع ما لا يقل عن 6 أشخاص وعمليات إجلاء جماعية للسكان وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، كما أجبرت الآلاف على النزوح من المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جزر هاواي حريق غابات مأوى بايدن

إقرأ أيضاً:

أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية / فيديو

#سواليف

أعلنت السلطات المحلية في #ولاية_جورجيا الأمريكية يوم الأحد أن حريقا هائلا اندلع في #مختبر للكيماويات في مقاطعة روكديل مما تسبب في إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية عن مسؤولي المقاطعة القول إن عطلا في مختبر “بيولاب” تسبب في اختلاط الماء بمادة كيميائية تتفاعل مع الماء مما أدى إلى تصاعد #سحابة من #المواد_الكيميائية.

وأوضحت أن #الحريق اندلع على السطح فيما هرع رجال الإطفاء لاحتواء الحادث غير أن الحريق اشتعل بعد ساعات مرة أخرى.

مقالات ذات صلة حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟ 2024/09/30

من جانبه ناشد قائد شرطة مقاطعة روكديل إريك ليفيت، في مقطع نشر على منصات وسائل التواصل الاجتماعي السكان الابتعاد عن هذه المنطقة فورا.

وأصدرت سلطات الولاية أوامر للسكان في الجزء الشمالي من المقاطعة بإخلاء منازلهم كما طلب من آخرين البقاء في أماكنهم وإغلاق النوافذ والأبواب.

A massive chemical fire has broken out at BioLab in Conyers, GA. Prayers up. pic.twitter.com/hdLDZgc22r

— End Wokeness (@EndWokeness) September 29, 2024

????????BREAKING NEWS: A massive fire at BioLab in Conyers, Georgia is covering sky with smoke. I-20 is being blocked off as residents told to evacuate. pic.twitter.com/3S27RKl22q

— Dom Lucre | Breaker of Narratives (@dom_lucre) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية / فيديو
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • الرئيس عباس يعزي باستشهاد حسن نصر الله
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • عاجل - الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط