لبنان ٢٤:
2024-09-13@15:02:05 GMT

خبرٌ عاجل عن الكهرباء.. ماذا سنشهد الليلة؟

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

خبرٌ عاجل عن الكهرباء.. ماذا سنشهد الليلة؟

ذكرت قناة الـ"MTV"، اليوم الإثنين، أن باخرة الفيول التي اشتراها لبنان، ستصل منتصف هذه الليلة، إلا أنها بحاجة لفحص للعينات. وذكرت القناة أنّ "باخرة الفيول الجزائري تصل الأسبوع المقبل مُحمّلة بـ32 ألف طن من الفيول، لكنها ليست صالحة لمعامل كهرباء لبنان"، وأضافت: "على الأرجح، سيتم بيع الحمولة او استبدالها بالمزاد ما يعني تأخيراً أطول".

     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟ - عاجل

بغداد اليوم - أربيل 

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان إلى أربيل ستبحث عدة ملفات.

وأوضح محمد كريم في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" أربيل تريد أن تطمئن طهران بأن الحديث عن وجود مقرات إسرائيلية هي مجرد أكاذيب، ولا وجود لمقرات الموساد أو مخابرات عدائية".

وأضاف، أن "الأمر الآخر هو إن أربيل تريد من إيران الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب في كردستان، خاصة في ملف الانتخابات، وعدم دعم طرف معين خلال انتخابات برلمان كردستان".

وأشار عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى، أنه "سيتم بحث الملف الأمني، وقضية الأحزاب الإيرانية المعارضة، وكذلك الملفات اقتصادية".

ووصل الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، صباح الأربعاء (11 أيلول 2024)، إلى بغداد في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه في يوليو الماضي، وكان باستقباله رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني في مطار بغداد الدولي.

وذكر موقع الرئاسة الإيرانية الإلكتروني، الخميس الماضي، أن زيارة بزشكيان ستستمر ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن الرئيس الإيراني سيعقد، بالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية، لقاءات مع إيرانيين في العراق ومع رجال أعمال. وسيزور النجف وكربلاء والبصرة.

وسيكون لبزشكيان محطة في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، حيث سيلتقي مسؤولين أكراد، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا".

وفي مارس 2023، وقع العراق وإيران اتفاقا أمنيا بعد أشهر قليلة على تنفيذ طهران ضربات ضد مجموعات كردية معارِضة في شمال العراق، ومنذ ذلك الحين، اتفق البلدان على نزع سلاح المجموعات المتمردة الكردية الإيرانية وإبعادها عن الحدود المشتركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • على ماذا تتنافس أحزاب كردستان في الانتخابات المقبلة؟ - عاجل
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • لجنة مياومي وجباة الاكراء في مؤسسة الكهرباء ناقشت الحل النهائي لدخولهم في الملاك
  • كردستان محطة بزيشكيان بعد بغداد.. ماذا تريد أربيل من طهران؟ - عاجل
  • إشارات تلقاها جنبلاط.. ماذا قصدَ بعبارة الحرب لن تنتهي؟
  • الحواط: لإعادة النظر في تعرفة الكهرباء ورسم العداد
  • ماذا كشفت غارة النبطية؟
  • عاجل - ترامب يستعين بـ "بايدن" خلال المناظرة الرئاسية ضد هاريس.. ماذا قال؟
  • عاجل - نصائح لـ "ترامب" قبل مواجهة كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال حلفائه؟