عقد اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اليوم الاثنين، إجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة الخطط والرؤى المقدمة من القيادات التنفيذية والمجتمع المدني لتنفيذ وتدشين المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بكافة القطاعات الخدمية والمديريات والجهات المعنية خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2024 وتستمر لمدة ١٠٠ يوم.

وحضر الاجتماع التنسيقي، خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات ورؤساء الأحياء.

وفى الاجتماع أكد محافظ السويس أن هدف المبادرة تحقيق أكبر استفادة للمواطنين من موارد الدولة من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل من خلال العمل الجماعي المشترك من قبل كافة الجهات للوصول إلى خلق أجيال ناجحة تعليميًا ورياضيًا وصحيًا ودينيًا، ويتمتع بالثقافة ويمتاز بالحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ بمشاركة جميع المديريات والجهات المعنية بدعم من وزارة الأوقاف والأزهر والكنيسة، لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ و التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة و توفير فرص عمل للشباب.

وخلال الاجتماع ناقش محافظ السويس خطط كل مديرية والجهات المشاركة فى المبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان "، مشددًا على ضرورة التنسيق والمشاركة بين كافة الجهات لتحقيق وتنفيذ الهدف من المبادرة وتحقيق أعلى مشاركة من المواطنين.

كما أكد المحافظ حرص المحافظة على تقديم الدعم الدائم والمستمر لنجاح المبادرة، مؤكدًا على جميع الجهات ضرورة استمرار عقد الندوات التوعوية في جميع مجالات الحياة لتحقيق أهداف المبادرة في تحسين جودة حياة المواطنين.

وهذا وقد شدد محافظ السويس على الأجهزة التنفيذية بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة والتنسيق بين كافة المديريات والاحياء من خلال جدول زمني محدد لتدشين المبادرة الرئسية لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطنين في مجالات عديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ السويس محافظة السويس بناء الإنسان بداية جديدة محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

«تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن

وجه المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة، الدعوة لأعضاء مجلس الادارة ورؤساء الشعب التجارية بالغرفة لعقد اجتماعا تنسيقيا موسعاً لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى الشٌعب النوعية بالغرفة، في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها

وأكّد رئيس الغرفة التجارية للجيزة، في بيان اليوم، اهتمام الغرفة بتنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها، والتي تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر 65 عامًا، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح الشاهد أنَّ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بدأت  في السابع من سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، وتعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان وفتح  طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن قادر على نفع المجتمع.

الأهداف الإستراتيجية للمشروع القومي

يُذكر أنَّ الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات الإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"