قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة ميدانية لتفقد مشروعات الإسكان الجاري تنفيذها بمدينة ١٥ مايو، وذلك بحضور مسئولي الهيئة، والمهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، والمهندس محمد مبروك، نائب رئيس الجهاز، والمهندس أحمد إمام، معاون رئيس الجهاز، والمهندس مينا رأفت، معاون رئيس الجهاز.


وتفقد مسئولو الإسكان خلال جولتهم العمارات السكنية بمنطقة القرنفل لمتوسطي الدخل بعدد ٩١ عمارة بها ٢١٨٤ وحدة سكنية.


وأوضح رئيس جهاز مدينة 15 مايو أن الجولة شملت تفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة النرجس، ضمن محور منخفضى الدخل الذى يضم 465 عمارة بها ١١١٦٠وحدة سكنية، كما تم الصعود ببعض العمارات بالمشروع، لمتابعة كافة الأعمال الجارية ونسب الإنجاز، وكذا تفقد بعض الوحدات السكنية للوقوف على حالة التشطيبات الداخلية ومدى جودة الأعمال، لافتًا إلى أنه تم المرور على منطقة ٢٩٠ فدانا بالإسكان الاجتماعى لمتابعة جميع الأعمال ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وخلال الجولة، اطَّلع مساعد نائب رئيس الهيئة، على مختلف مراحل التنفيذ وصولًا إلى المراحل النهائية لتسليم الوحدات السكنية للمستفيدين، مؤكدًا أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء المشروعات مع التأكيد على ضرورة توفير بيئة سكنية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في رفع مستوى المعيشة، كما شدد على ضرورة مواصلة العمل بكفاءة ودقة لضمان تسليم المشروعات في الوقت المحدد.


وفي سياق متصل، قام المهندس أشرف فتحى، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة ميدانية لمتابعة سير العمل في عدد من محطات المياه والصرف الصحي بمدينة ١٥مايو، يرافقه مسئولو الهيئة والجهاز، حيث تهدف الزيارة إلى التأكد من كفاءة تشغيل المحطات وضمان تقديم الخدمات بشكل منتظم للمواطنين، بجانب الاطلاع على عمليات التشغيل والصيانة.


وأكد مساعد نائب رئيس الهيئة، أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والجودة العالية في تشغيل هذه المرافق الحيوية، موضحًا أن الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتلبية احتياجات المواطنين، ومشددًا على ضرورة العمل على حل أي مشكلات قد تواجه المحطات بشكل فوري.


وأكد المهندس علي سعد، أن جهاز المدينة يسعى إلى تطوير البنية التحتية وزيادة كفاءة المرافق بما يضمن تقديم خدمات متميزة ومستدامة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

قنا| تقييم 34 مشروعًا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة. 

حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور، وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة . 

 

أكد محافظ قنا، أنه حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها 

ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

حضر الاجتماع، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي. 

 

 والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها

 

عن المبادرة: 

 

والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، هى مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، والتي ستتم بشكل سنوي.

 

وتركز المبادرة، على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع وعلى جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات مُحققة لتلك الأهداف، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي "وزارة التخطيط والتعاون الدولي" آليات تمويل المشروعات القومية
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف مصري ألماني متخصص في إدارة ومعالجة الحمأة والصرف الصناعي
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • تكريم المتميزين بإدارة قنا التعليمية
  • قنا| تقييم 34 مشروعًا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • رئيس «العامة للاستثمار»: 400 ألف منشأة اقتصادية تعمل تحت مظلة الهيئة
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي