شمسان بوست / متابعات:

تقول شركة صناعة السيارات الصينية «زيكر – Zeekr» إنها ابتكرت أسرع بطارية شحن للسيارات الكهربائية في العالم.

ووفق شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أكدت «زيكر» أن بطارياتها المطورة يمكن شحنها من 10 إلى 80% في 10 دقائق ونصف الدقيقة، باستخدام محطات الشحن فائقة السرعة التي تمتلكها الشركة.

وبالمقارنة، تقول شركة «تسلا» التابعة للملياردير إيلون ماسك إن شحن بطارية سيارتها «موديل 3» لمدة 15 دقيقة يسمح لها بالمشي لمسافة 282 كيلومتراً، وهو أقل بقليل من نصف المدى الكامل للسيارة.

وستصبح سيارة «Zeekr 007»، التي ستكون متاحة بالأسواق من الأسبوع المقبل، أول سيارة للشركة تحتوي على البطارية الجديدة.

وقال تو لي، مؤسس ومدير عام شركة الاستشارات «سينو أوتو إنسايتس»: «لم تعد تقنية الشحن الخاصة بشركة (تسلا) رائدة في الصناعة. وأعتقد أن ادعاء شركة (زيكر) معقول. ولكن الأهم من ذلك أنه حتى لو لم تكن بطاريتها أسرع بطارية سيارة كهربائية شحناً، فإن كونها واحدة من الأسرع لا يزال يمثل قفزة كبيرة بالنسبة لها».

وتقول الشركة إن البطارية تعمل بشكل جيد حتى في الطقس البارد، إذ يتم شحنها من 10 إلى 80% من سعتها في أقل من نصف ساعة في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -10 درجات مئوية.

وتمتلك شركة «زيكر» شركة صناعة السيارات الصينية العملاقة «جيلي»، التي تمتلك أيضاً علامة السيارات الرياضية الفاخرة «لوتس»، ومقرها المملكة المتحدة، و«فولفو» السويدية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش

على الأراضي الفرنسية في الحادي عشر من سبتمبر عام 1951، خرجت فلورنس تشادويك عبر بحر المانش بقوة وعزيمة، لتصبح أول امرأة تسبح ذهابًا وإيابًا عبر القنال الإنجليزي، لتستمر في السباحة 13 ساعة، أثبتت فيها للعالم أن النساء قادرات على عبور المسافات الطويلة حتى أصبحت معروفة باسم «سباحة الأرقام القياسية».

سباحة الأرقام القياسية

بعد 13 ساعة تضمنت تحديات وتغيرات كبيرة في المد والجزر، وأمواج يصل ارتفاعها إلى ستة أقدام، ودرجات حرارة شديدة البرودة، والكثير من قناديل البحر، في ذلك اليوم، لم تنجح في عبور الممر فحسب، بل حطمت جميع الأرقام القياسية، إذ أنها كانت أكثر استعدادًا لمواكبة التيار، وسبقت كل الذين من قبلها، إذ تمكنت من عبوره لتحطم الرقم القياسي العالمي في ذلك الوقت الذي كان مسجلًا باسم السباحة الأمريكية جريترود إيلديري عام 1926، إذ عبرته في 14 ساعة و34 دقيقة.

معلومات عن أول سيدة في العالم تعبر بحر المانش

ونقدم لكم معلومات أول سيدة في العالم تعبر بحر المانش، بحسب «Sports Illustrated»، المجلة الرياضية الأمريكية:

فى 11 سبتمبر 1950، عبرت بحر المانش، ذهابا وإيابا لتصبح بذلك أول سيدة تحقق هذا الإنجاز. وُلدت فلورنس تشادويك عام 1918 في نوفمبر. وُلدت في كاليفورنيا. أحبت السباحة فى سن مبكرة. شاركت فى أول سباق لها قبل العاشرة من عمرها. في الـ11 من عمرها خاضت سباق بمشاركة سباحين كبار، وتمكنت من تحقيق المركز الرابع. تمكنت من عبور المانش من فرنسا إلى إنجلترا والعكس 3 مرات. احتفظت بسجلات لجميع معابرها الأربعة للقناة الإنجليزية، بالإضافة إلى عبورها مضيق جبل طارق. توفيت عام 1995 عن عمر 76 عامًا.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • مواصفات وأسعار سيارة كيا نيرو الكهربائية 2025
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • تصنيف يضع البراق ضمن أسرع 10 قطارات في العالم
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • عاجل.. مدبولي: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كيفية استيراد السيارات الكهربائية من الخارج دون وسيط وبأقل سعر: دليل شامل
  • 73 عامًا على الحدث.. معلومات عن أسرع سيدة في العالم تعبر بحر المانش