أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّ خدماتها مستمرة في غزة لكن قدرتها على العمل في غزة أصبحت مقيدة ونواجه صعوبات كبيرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

أونروا: العائلات في أنحاء قطاع غزة تضطر إلى الفرار وترك منازلها وممتلكاتها الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ40435 شهيدا

 


وأعلنت  "أونروا"، أنّ إسرائيل أصدرت 15 أمر إخلاء منذ مطلع الشهر الجاري شملت عددا من أماكن عمل عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة.

 

استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة

وفي إطار آخر، استشهد فلسطينيان، اليوم الاثنين، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي لشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرة استطلاع حربية استهدفت مواطنين على مدخل حارة جنوب شرقي دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، مضيفة أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع جنوب شرق بلدة المصدر.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال تواصل منذ فجر اليوم استهداف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفا و405 شهداء، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفا و468 مصابا.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزل مواطن ودمرت محتوياته.

على صعيد متصل ، أكدت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، أنه لا يوجد مناطق إنسانية آمنة في قطاع غزة، حيث يستهدف الاحتلال المناطق التي أعلن عنها سابقا أنها مناطق إنسانية آمنة.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أونروا وكالة الأمم المتحدة الأمم المتحدة اللاجئين الفلسطينيين الفلسطينيين غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في جنوب لبنان، إن بلدة الخيام بالمنطقة الجنوبية اللبنانية كانت ساحة للعمليات العسكرية المتبادلة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال الساعات الماضية، حيث تعرضت قبل دقائق لثلاث قذائف مدفعية ثقيلة استهدفت وسط البلدة مما أدى، وفقا لما سمعه، إلى انهيار منازل.

قذائف تستهدف منازل في بلدة الخيام

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن القذائف استهدفت منازل في بلدة الخيام، والتي باتت شبه خالية من سكانها بسبب التوترات على طول الحدود الجنوبية اللبنانية، على مدار الأشهر القليلة الماضية، مشيرا إلى أنه ربما جاءت هذه الاستهدافات بالقذائف ظنا من جيش الاحتلال أن هذه المنطقة نُفذت منها عمليات قبل قليل.

ولفت مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن بلدة الخيام لا تبعد سوى مسافة بسيطة من موقع المطلة العسكري الإسرائيلي، والذي أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف دشمة عسكرية يتموضع فيها جنود لـ جيش الاحتلال، وتعد هذه العملية آخر العمليات التي أعلن عنها حزب حتى الآن، حيث رصد تحرك لجنود الاحتلال في هذه الدشمة، واستهدفها مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل
  • أسماء وصور موظفي الأونروا الذين استشهدوا بقصف مدرسة تابعة للوكالة
  • إدانات دولية حول استهداف مدرسة جديدة لـ«أونروا» في مخيم النصيرات: لا أحد آمن
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • السعودية تدين بشدة استهداف الاحتلال مدرسة تابعة لـ”أونروا” في غزة
  • إدانة عربية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على مدارس "أونروا"
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة الخيام في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • 26شهيدًا في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة