قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، إن إلقاء القبض على الملياردير بافيل دوروف، مؤسس تطبيق تيليغرام، في فرنسا، جاء في إطار تحقيق قضائي جار، وإنه لا يوجد دافع سياسي وراءه.

وتعليق ماكرون، الذي جاء عبر منصة إكس، أول تأكيد رسمي لاحتجاز دوروف، الرئيس التنفيذي لتيليغرام، بعد مرور ما يقرب من يومين على إلقاء القبض عليه في مطار لو بورجيه، على مشارف باريس، بعد وقت قصير من هبوط طائرة خاصة كان يستقلها من أذربيجان.

وأدى غياب التأكيد الرسمي إلى تكهنات بشأن أسباب احتجازه. لكن ماكرون قال إنه رصد "معلومات خاطئة (مكتوبة)... عن فرنسا بعد إلقاء القبض على بافيل دوروف"، مضيفا أن بلاده شديدة الالتزام بحرية التعبير.

وكتب ماكرون أن "إلقاء القبض على رئيس تيليغرام على الأراضي الفرنسية تم في إطار تحقيق قضائي جار... هذا ليس قرارا سياسيا بأي حال من الأحوال. الأمر في يد القضاء".

وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز إن دوروف يخضع لتحقيق من الهيئة المعنية بمكافحة جرائم الإنترنت والاحتيال بسبب عدم تعاونه فيما يتعلق بجرائم إلكترونية ومالية عبر تيليغرام.

وأضاف المتحدث أن دوروف لا يزال رهن الاحتجاز، بينما لم يتسن لرويترز حتى الآن التحدث إلى أي محام يمثله.

وتقدر مجلة "فوربس" ثورة دوروف (39 عاما) بنحو 15.5 مليار دولار.

وأسس دوروف، المولود في روسيا ويحمل الجنسية الفرنسية، تطبيق تيليغرام مع شقيقه نيكولا في 2013. وهو مصنف واحدا من منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، بعد فيسبوك ويوتيوب وواتساب وإنستغرام وتيك توك ووي تشات.

ويمكن من خلال هذا التطبيق، الذي وصل عدد مستخدميه إلى نحو مليار شخص، أن يسهل تشفير الاتصالات من طرف إلى آخر، ويلتزم بشكل خاص بعدم الكشف عن معلومات عن مستخدميه أبدا.

ويشيع استخدامه في روسيا وأوكرانيا وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابقة.

وكان دوروف غادر روسيا في 2014 بعد رفضه الامتثال لمطالب بإغلاق مجموعات المعارضة على منصته (في.كيه) للتواصل الاجتماعي، التي قام ببيعها.

وبدأت روسيا حجب تيليغرام في 2018 بعد أن رفض التطبيق الامتثال لأمر قضائي يمنح أجهزة أمن الدولة إمكانية الوصول إلى المحادثات المشفرة لمستخدميه.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إلقاء القبض

إقرأ أيضاً:

3 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف «الإير فراير».. ابتعد عنها فورا

«الإير فراير» أو القلاية الهوائية من الأجهزة المنزلية، التي لا ينصح بالاستغناء عنها، لأنها تستخدم في تسخين الطعام جيدا، بدون استخدام دهون أو زيوت كثيرة، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تؤدي إلى تلفها، وتقلل العمر الافتراضي لها، أو تؤدي إلى تلفها، لذا يجب الانتباه جيدا.

من الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها عند استخدام «الإير فراير»، الاكتظاظ أو أن تصبح القلاية مملوءة جدا، فعندما ينضج الطعام فإنه يطلق الرطوبة لذلك، عندما تكون المواد الغذائية التي تقلى بالهواء فوق بعضها البعض في السلة، فإن التراكم سوف يسبب البخار، فبدلاً من أن يصبح لونها بنيا ذهبيا ومقرمشا، ستنضج الأطعمة على البخار حتى تكتمل، بحسب موقع good housekeeping.

اكتظاظ القلاية بالطعام

يُنصح بمحاولة الاحتفاظ بجميع المكونات في طبقة واحدة في السلة، دون ملامسة بعضها البعض، حتى يتمكن الهواء الساخن والجاف في المقلاة، من ضرب جميع جوانب العناصر أثناء دورانها، لذا ينصح بتدوير الطعام حتى لو كانت العناصر الموجودة في طبقة واحدة ولا تتلامس.

عدم التعود على إيقاف الآلة مؤقتًا

عدم التعود على إيقاف الآلة مؤقتًا في منتصف عملية القلي بالهواء، قد يؤدي إلى تلفها، لذا يجب استخدم الملقط لتدوير الطعام في السلة، حتى يتم طهي كل شيء بشكل موحد.

عدم تنظيف القلاية باستمرار

عدم تنظيف القلاية باستمرار يؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي لها، لذا يجب الحرص دائمًا على غسل سلة القلاية جيدًا بالماء الدافئ والصابون، حتى يتم غسل التخلص من أي بقايا زيتية، فبعض أجزاء المقلاة الهوائية آمنة للاستخدام في غسالة الأطباق، لكن يحب التحقق جيدًا من دليل المستخدم قبل تحميل أي شيء في غسالة الأطباق.

مقالات مشابهة

  • 25 فرد خرطوش.. القبض على إمبراطور السلاح في سوهاج
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • أمن الجيزة يلقي القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر
  • روسيا تنهي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين وتتهمهم بالتجسس
  • «منزله وكر التصنيع».. القبض على إمبراطور الأسلحة النارية بأسيوط
  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • العراق .. إلقاء القبض على أحد أخطر قادة “داعش” في محافظة نينوى
  • القبض على صاحب ورشة يصنع الأسلحة النارية بالمنيا
  • 3 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف «الإير فراير».. ابتعد عنها فورا