عربي21:
2024-09-13@14:58:21 GMT

مؤسس تيلغرام يتهم واشنطن بالتجسس عليه أثناء زيارتها

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

مؤسس تيلغرام يتهم واشنطن بالتجسس عليه أثناء زيارتها

اتهم مالك ومؤسس منصة "تليغرام" بافيل دوروف٬ في حوار سابق مع الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون٬ الحكومة الأمريكية بالتجسس عليه أثناء سفره إلى الولايات المتحدة من أجل التحقيق معه.

وكشف الملياردير الروسي الذي يحمل الجنسية الفرنسية٬ والذي اعتقلته باريس بعد نزوله من طائرته الخاصة بمطار لو بورجيه، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "الاف بي أي" كان يحقق معه في المطارات الأمريكية ويسأله عن منصة "تليغرام" لمعرفة الكثير عنها.



مقطع تم تسجيله قبل أشهر لمؤسس تطبيق تليجرام مع الإعلامي الأمريكي تاكر كارلسون يكشف أن الحكومة الأمريكية حاولت إقناعه بالتعاون معهم للتجسس على مستخدمي التطبيق لكنه رفض، وبالأمس تم اعتقاله في فرنسا pic.twitter.com/AYhBxFZHSo — ترجمات (@trjmatcom) August 25, 2024
وأكد أنهم أرادوا تجنيد أحد المهندسين الذين كانوا معه في إحدى الرحلات إلى الولايات المتحدة٬ عن طريق محاولة إقناعه بالتعاون معهم للتجسس على مستخدمي التطبيق لكنه رفض.

كما أعرب مؤسس "تلغرام"، عن عدم ثقته في أمان المنصات التي تم تطويرها في الولايات المتحدة وقال: "ربما يبدو هذا مضحكًا، ولكنني أعتقد أن الأجهزة التي أستخدمها يمكن اختراقها، رغم أنني أستمر في استخدامها على هواتف iPhone أو Android. ومع ذلك، تجربتي تؤكد أنه ليس لدي ثقة كبيرة في المنصات التي طورتها الولايات المتحدة من الناحية الأمنية."

من جهته، أشار كارلسون إلى أن التجسس في الولايات المتحدة يُعتبر مبررًا من الناحية الأمنية. وأضاف كارلسون في وقت سابق: "على عكس ما تتطلبه الخصوصية، يمكن أن تكون مراقبًا، ولكن الحكومة تصف هذه المراقبة بالأمن".

تاكر كارلسون يعلق
وبعد اعتقال مؤسس "تلغرام"، كشف كارلسون عن سبب احتجاز دوروف، في فرنسا، مشيرًا إلى أن الاعتقال يعد تحذيرًا لجميع أصحاب المنصات الإلكترونية الذين يرفضون فرض الرقابة على المعلومات.
Pavel Durov left Russia when the government tried to control his social media company, Telegram. But in the end, it wasn’t Putin who arrested him for allowing the public to exercise free speech. It was a western country, a Biden administration ally and enthusiastic NATO member,… https://t.co/F83E9GbNHC — Tucker Carlson (@TuckerCarlson) August 24, 2024
وكتب كارلسون أمس على حسابه منصة "إكس": "سيمضي بافيل دوروف الليلة في أحد السجون الفرنسية، وهذه خطوة تحذيرية لجميع أصحاب المنصات الذين لا يوافقون على قمع الحقيقة. الظلام يزداد بسرعة فوق العالم الحر السابق".


اعتُقل دوروف بسبب رفضه التعاون مع السلطات الفرنسية، مما أدى إلى تورطه في عدة قضايا. وبعد وصوله إلى فرنسا قادمًا من أذربيجان، أصدرت السلطات الفرنسية مذكرة اعتقال بحقه بناءً على مزاعم تتعلق بانتهاكات منسوبة لتطبيق "تليغرام" المشفر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تليغرام الولايات المتحدة مكتب التحقيقات الفيدرالي فرنسا فرنسا الولايات المتحدة روسيا مكتب التحقيقات الفيدرالي تليغرام المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام

يُعتبر الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المناسبات الدينية العظيمة التي تُقام في العديد من البلدان الإسلامية. يهدف هذا الاحتفال إلى إحياء ذكرى ولادة النبي وتذكير المسلمين بأخلاقه وتعاليمه.

تختلف فعاليات الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من دولة لأخرى، وتتميز كل دولة بتقاليدها الخاصة. 

فيما يلي أبرز الفعاليات التي تُقام في بعض الدول:1. مصرالموكب الاحتفالي: يُقام موكب كبير يتضمن عرضًا للخيول والمشاة.الإنشاد الديني: تُنظم حفلات إنشاد ديني في المساجد والساحات العامة.2. المغربموسم المولد: تُقام احتفالات تستمر لعدة أيام، تشمل الأناشيد والقصائد.توزيع الحلويات: يتم توزيع "المعسلات" والحلويات التقليدية.3. السعوديةالاجتماعات والندوات: تُعقد ندوات في المساجد تتناول سيرة النبي.توزيع الطعام: يُجهز الطعام ويوزع على الفقراء والمحتاجين.4. تركياالاحتفالات في المساجد: تُنظم فعاليات في المساجد الكبرى، تشمل تلاوة القرآن والأناشيد.إضاءة الشموع: تُضاء الشموع في المساجد والساحات.5. باكستانمسيرات الشوارع: تُقام مسيرات في الشوارع مزينة بالأضواء واللافتات.الألعاب النارية: تُستخدم الألعاب النارية للاحتفال بالذكرى.6. الهندالاحتفالات في الأحياء: تُنظم احتفالات في الأحياء تشمل الأناشيد والمواعظ.توزيع الطعام: يُقدم الطعام للمحتاجين كجزء من الاحتفال.7. إندونيسياالألعاب التقليدية: تُنظم مسابقات وألعاب تقليدية للأطفال.الاحتفالات الثقافية: تبرز الفنون الشعبية والموسيقى التقليدية.8. الأردنمحاضرات دينية: تُعقد محاضرات تتناول سيرة النبي وأخلاقه.توزيع الحلوى: تُوزع الحلوى على الأطفال في المدارس والمساجد. 

مقالات مشابهة

  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • تركيا تندد باتفاق دفاعي بين الولايات المتحدة وقبرص.. يقوض حيادية واشنطن
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • ُحُكم عليه بتهمة اغتصاب.. من هو طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان؟