في إطار خطة محافظة التي تم الإعلان عنها لوضعها على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يومًا، وتنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقًا لمتطلبات العمل السياحي.

قامت اللجنة برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية لمتحف سوهاج القومي، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلاء القاضي مدير عام متحف سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

وأوصت اللجنة خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المرسى السياحي التابع للمتحف، ليكون جاهزا لاستقبال البواخر السياحية، والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتتاح مقبرة الأمير " وني " حاكم أبيدوس، والتي يتم تجهيزها للافتتاح في أقرب وقت، وتضم جميع مقتنيات مقبرة الأمير التي تم إكتشافها بجبانات أبيدوس.

كما أوصت اللجنة بتطوير قاعة الاجتماعات، والتجهيز لافتتاح المكتبة الملحقة بالمتحف، وسرعة إنهاء أعمال طرح الكافيتريا الداخلية الخاصة بالمتحف، لتكون جاهزة لاستقبال الزوار.

وأوضح نائب المحافظ أن جولة اليوم تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي ستقوم بها اللجنة، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج نائب محافظ سوهاج متحف سوهاج القومي

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة

ترأس الدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، اللجنة المشكلة للمرور على كافة المصانع بالمنطقة الصناعية بجمصة لإعداد تقرير شامل حول المصانع المنتجة، المتوقفة، والمتعثرة، وكذلك الأراضي الفضاء، بهدف تحديد جميع المشاكل والمعوقات وتذليلها.

جاء ذلك بحضور عصام حجاج، مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، والدكتور مصطفى عنان، مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة.

وأكد الدكتور العدل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة المعنية لدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين بهدف زيادة معدل الإنتاج والنهوض بالاقتصاد المصري.

وأوضح نائب المحافظ أن الهدف من أعمال اللجنة هو الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لعرضها على نائب رئيس مجلس الوزراء وحلها، من أجل دفع عجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وتشجيع المصنعين على مواصلة الإنتاج.

وأشار إلى أنه سيتم فحص جميع قطع الأراضي التي لم يتم بناؤها بسبب تقاعس أصحابها، تمهيدًا لسحبها وإعادة طرحها للمستثمرين الجادين الذين يرغبون في إنشاء مصانع ذات جدوى اقتصادية حقيقية تلبي احتياجات السوق المصري.

كما أشار إلى أن محافظ الدقهلية، منذ توليه مهام منصبه، حرص على لقاء أصحاب المصانع والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم، موجهًا بدراستها وحلها فورًا. وقد تم إعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين للاستماع إلى الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تطوير الصناعة في المنطقة.

وأضاف العدل أن المنطقة الصناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي الفريد على الطريق الدولي الساحلي، إلى جانب قربها من ثلاث موانئ بحرية، وهي ميناء بورسعيد، ميناء دمياط، وميناء الإسكندرية، فضلًا عن توافر الأيدي العاملة من الشباب، مما يجعلها منطقة استثمارية متميزة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الصناعة وحل مشاكل المصنعين، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

 

جانب من الجولة 1000366541 1000366526 1000366538 1000366535 1000366532 1000366547

مقالات مشابهة

  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • مجلس البصرة: المحافظة جاهزة امنياً ولوجستياً لاستقبال بزشكيان
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة