أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية"، مساء اليوم الإثنين، عن تسلل سربٍ من الطائرات المُسيرة التابعة لـ"حزب الله" إلى عمق المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للبنان. وتحدثت الصحيفة أيضاً عن إطلاق نحو 20 صاروخاً من لبنان باتجاه المُستوطنات الشمالية، مشيرة إلى أنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات أييليت حشار، مشمار جوردان، حانيتا، شلومي، جادوت، وإيموكا.

  كذلك، تمَّ تشغيل الإنذارات في مستوطنات شيفكا، حولاتا، سدي إليعازر، يوسود همالي، متسفاه، أدميت، عرب العرامشة، يعارا، ليمان، روش هنكارا، إيلون، بيتز.  في غضون ذلك، أفادت تقارير إسرائيلية أخرى عن إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه أهداف فوق المستوطنات، مشيرة إلى أن الحوادث لم تُسفر عن سقوط إصابات وأضرار.  


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان

قال الدكتور سمير أيوب، الباحث السياسي، إن قرار مجلس الأمن رقم 1701 يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان، وصدر عام 2006، فعندما اشتعلت الحرب بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي حاول الاحتلال دخول الجنوب اللبناني لكنه لم يستطيع، موضحًا أن الأساس في هذا القرار عدم وجود مظاهر مسلحة للمقاومة، مؤكدًا أن قوات الطوارئ الدولية التي أرسلتها الأمم المتحدة إلى لبنان للتعامل مع الجيش اللبناني مخولة بأن تراقب هذه المنطقة.

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «أيوب»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا القرار لم ينفذ بشكل تام من جانب الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن الغارات التي كان يشنها الاحتلال على لبنان كانت غارات جوية، لذلك المقاومة كانت مضطرة للرد على هذه الاعتداءات.

وقف إطلاق النار

وأكد، أن تطبيق القرار يجب أن يكون من الجانب اللبناني والجانب الإسرائيلي، مواصلًا: «اليوم عندما يدور الحديث عن القرار فإن الهدف منه هو وقف إطلاق النار ووقف الاعتداءات على لبنان بعد عملية طوفان الأقصى ودخول المقاومة كجبهة إسناد وليست كجبهة مفتوحة ضد هذا الكيان، الأمر الذي أثر بشكل كبير على الكيان الإسرائيلي وجعله يدفع أثمانا باهظة على كافة المجالات».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان
  • جيش العدو يعترف برصد إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان
  • رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل ردا على استهداف مدنيين
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نحو 15 صاروخا باتجاه الجليل الغربي واندلاع حرائق
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ