استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الدكتور محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب بوزارة الإسكان ومٌمثلي وزارة البيئة والبترول لاستلام الموقع المٌقترح لإنشاء محطة مٌعالجة للصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة.

استلام الموقع الخاص بمحطة معالجة الصرف الصحي بالدقهلية

وأوضح محافظ الدقهلية أنه تمت مٌعاينة المصانع التي تتسبب في صدور روائح كريهة وانبعاثات التي تؤثر علي مدن المنصورة الجديدة وجمصة لمٌراجعة وحدات المعالجة الخاصة بالصرف الصناعي، وأخذ عينات لتحليلها لإلزامهم بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية في حالة وجود مٌخالفات بيئية، وتمت معاينة الأرض المقترحة لإنشاء محطة المعالجة واستلامه.

الصناعة هي السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري

وأكد مرزوق في بيان أن الصناعة ودعم المستثمرين هما الهدف الأساسي والاستراتيجي للدولة المصرية خلال الفترة الحالية والقادمة، لأن الصناعة هي السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة معدل الإنتاج.

إنشاء محطة معالجة ثلاثية للصرف الصناعي والصحي بحمصة

وأشار أنه يجري إنشاء محطة مٌعالجة ثلاثية للصرف الصناعي والصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة لوضع حل جذري ونهائي لمشكلة الصرف الصناعي وما يصدر عنها من ملوثات بيئية.

وأوضح أنه يتم استلام الأرض من قبل وزارة الإسكان من أجل البدء في أعمال تنفيذ المحطة، مؤكدا ضرورة التزام أصحاب المصانع بالاشتراطات البيئية التي وضعتها وزارة البيئة.

وقام المحافظ بإعطاء مهلة 15 يوم لكل المصانع غير الملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية بشكل صحيح بسرعة توفيق أوضاعها من خلال اتباع الاشتراطات البيئية التي ستحددها وزارة البيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية المنطقة الصناعية الصرف الصحي محطة م

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي

أعلن الدكتور تامر مدكور  وكيل وزارة الصخةةبالدقهلية  أن  إدارة العلاج الحر  بالاشتراك والتعاون مع مفتشى هيئة الدواء المصرية قامت بحملة موسعة تفقدت خلالها  العديد من مراكز العلاج الطبيعى  للتأكد من استيفاء الاشتراطات  فى نطاق المحافظة.

 

تأتى تلك الجهود في ظل التزام إدارة العلاج الحر، بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر،أن الحملة ضبطت  كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر ونتج عن ذلك  تحرير ٣ محاضر بمخالفات دوائية.

وأضاف فؤاد أن  المراكز تقع فى نطاق مدن المنصورة وشربين وبلقاس لافتًا إلى أنه تم تسجيل المحاضر فى أقسام الشرطة التى تقع بدائرتها هذه المراكز.

فيما أهاب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • حسني بي: لا يوجد حل لمعالجة خلق النقود إلا فرض الرسم على سعر الصرف أو تعديله
  • صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي
  • إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في لبنان.. ما التفاصيل؟
  • مدبولي يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات محطات الصرف الصحى
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • الدقهلية: تشكيل لجنة للمرور على مصانع جمصة لتحديد المشاكل