لجريدة عمان:
2024-09-13@14:58:52 GMT

إصدار العدد الـ(37) من المجلة الثقافية

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

إصدار العدد الـ(37) من المجلة الثقافية

«عُمان»: صدر مؤخرا العدد السابع والثلاثون من المجلة «الثقافية» الصادرة فصليا عن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، متضمنة عددا مختلفا من الموضوعات الثقافية والسياحية والتراثية.

وتحتوي المجلة في عددها الجديد على ملف يحمل عنوان: سلطنة عمان.. التواصل الإنساني والتفاعل المؤسسي، الذي يتضمن مجموعة من المقالات والموضوعات أبرزها حوار حول التعايش السلمي والوئام في سلطنة عمان، ومقال بعنوان الهوية الوطنية.

. قيم ومسؤولية، ومقال بعنوان سلطنة عمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «وشائج وصلات لا تعرف الحدود»، إضافة إلى تقرير حول العلاقات العمانية الدولية بين الاتفاقيات وجمعيات الصداقة.

كما يحوي العدد السابع والثلاثون مقالات في التاريخ والتراث كمقال «أرض وقبيلة سأكلن، إقليم ظفار قبل الإسلام، في النقوش اليمنية والكتابات اليونانية والرومانية. وفي المجال ذاته يتناول العدد مقالا حول «ملامح من الحياة العلمية والفكرية في إقليم الشحر».

وفي مجال الأدب تحوي المجلة دراسة بعنوان «متعة الشعر بين المدركات الحسية والإيحاءات الرمزية في ديوان هذا الليل لي للشاعر هلال الحجري»، وفي الفنون مقال حول «الفن التشكيلي في سلطنة عمان من خلال نصوص وكتابات ونشرات فنية».

كما يتضمن العدد مجموعة من التقارير والموضوعات المتنوعة في مختلف المجالات: حيث تأخذ القارئ في جولة في متحف عمان عبر الزمان في زاوية محطات، وتتطرق للحديث عن السلطان سعيد بن تيمور في زاوية شخصيات، وتستعرض كتاب «الحقيقي والمتخيل في رواية غصن أعوج لأحمد بن عبدالملك» في زاوية كتب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

مدرب سلطنة عمان يعتذر بشدة للجماهير ويؤكد: نفد مخزون اللياقة!!


مسقط (د ب أ)
وجه ساروسلاف شيلهافي، المدير الفني لمنتخب سلطنة عمان لكرة القدم، اعتذاره لجماهير الفريق، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية 1/ 3، في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وقال شيلهافي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي:«أعتذر بشدة على النتيجة السلبية، وأشكر الجماهير التي حضرت وساندتنا طوال اللقاء، كل من يفهم كرة القدم يدرك أن المنتخب الكوري قوي، ويمتلك عناصر من أصحاب الخبرة المحترفين في الدوريات الكبرى».
وأردف:«فخور بلاعبي فريقي، وما قدموه خلال هذه المباراة، في الشوط الأول قدمنا مستوى جيداً، وتمكنا من العودة.. لكن مخزون اللياقة البدنية تراجع مع نهاية الشوط الثاني لنستقبل هدفين، اللياقة البدنية والخبرة حسمتا نتيجة هذه المباراة في نهاية الأمر»، وأكد:«رغم هذه النتيجة إلا أنني أؤمن بأن حظوظنا ما زالت قائمة في المنافسة».
من جانبه، اعتبر هونج ميونج-بو مدرب كوريا الجنوبية، أن التغييرات التكتيكية في الشوط الثاني منحت الفريق الفوز. وقال: «كانت هذه المباراة صعبة، وأريد أن أهنئ اللاعبين من أعماق قلبي، بشكل عام سارت الأمور بحسب خطة المباراة».
وأضاف: «عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل في الشوط الثاني، قمنا بعمل بعض التغييرات التكتيكية، وقد استجاب اللاعبون بصورة جيدة». وأوضح:«أبطأنا اللعب قبيل نهاية الشوط الأول، وأسفر ذلك عن دخول هدف في مرمانا، كان يجب أن ننهي الشوط الأول دون دخول أهداف في مرمانا».
وأردف:«كان مدافعونا متباطئين قليلاً، وجعلوا الأمور أسهل على لاعبي الفريق المنافس من أجل صنع فرص التسجيل، ولكن في الشوط الثاني حركنا الخط الخلفي، ونفذ اللاعبون الخطة بشكل جيد».

أخبار ذات صلة بالدموع.. الكوري سون ينفي «اعترافاته الكاذبة» !! الأرجنتين تسقط في فخ كولومبيا

مقالات مشابهة

  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية تموز
  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية يوليو
  • استكمال إعداد المسودة الأولى لوثيقة فلسفة التعليم في سلطنة عمان
  • اختتام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة
  • إيرادات سلطنة عمان من الغاز تهبط 18% في 7 أشهر
  • سلطنة عمان تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار الألسكو
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في جنوب الشرقية
  • تصنيف متقدم لسلطنة عمان في قائمة أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال.. عاجل
  • مدرب سلطنة عمان يعتذر بشدة للجماهير ويؤكد: نفد مخزون اللياقة!!
  • منتخب سلطنة عمان يسقط على ملعبه أمام كوريا الجنوبية