من الذي أوهم بيريليو أن هذا الأسلوب يجدي مع البرهان؟ هذا تضليل للرأي العام، الزعم بأن البرهان كان راغبا في إرسال وفد إلى مونترو أو جنيف حيث المفاوضات ولكن (الكيزان) منعوه، هذا استخفاف قبيح بالبرهان وبالسودان. كنت اتوقع أن يستمر بيريليو بالمستوى الاحترافي الذي ظهر به في حواره مع سعد الكابلي، ولكنه هبط لمستوى فولكر وقودفري.

عزيزي بيريليو، البرهان أصالة عن نفسه وانتمائه للمؤسسة العسكرية وتحمله المسئولية الأعلى في البلاد لديه رأي قاطع وواضح، ويرى ما حدث في جنيف مهزلة لتمجيد المليشيا، بل حتى الاغاثة التي تزعمون أنها تدخل على مستحقيها، البرهان هو من شرح لنا مشكلتها أفضل من كل السياسيين عندما قال .. (هم والمليشيا أجبروا معظم سكان الجنينة على الهروب ثم جائوا بالغزاة واسكنوهم، والآن يريدون إيصال الاغاثة لهم وتجاهل النازحين من الجنينة في تشاد)

أنا شخصيا لولا شرح البرهان كنت أرى إرسال جزء من الوفد ليبقى في سفارة السودان في سويسرا لمشاورات ثنائية خارج المؤتمر، ولكن بعد شرح البرهان فهمت أن هذا لا جدوى من ذلك لأن ما حدث في جنيف أو منتجع مونترو كان مهزلة بغرض اعادة تدوير النفايات (المليشيا الارهابية وغطائها السياسي) .. البرهان هو من يقود المشهد، وخزعبلات الصراعات الداخلية مجرد تضليل اعلامي.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سفير السودان بالصين: زيارة البرهان جاءت في وقتها وسينال السودان فوائدها قريبا

قال سفير جمهورية السودان بالصين عمر صديق إن اللقاء الثنائي بين رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والرئيس الصيني شي جين بينغ أمن وحدة السودان والحفاظ على أمنه واستقراره ودعمه اقتصاديا.وأكد أن الرئيسين تعهدا بمعالجة الديون بين البلدين بطرق ودية .واشار في حديث تلفزيوني لبرنامج حديث الناس بقناة النيل الأزرق أن الرئيس الصيني تعهد بدعم السودان اقتصاديا وحث الشركات الصينية التي كانت تعمل في السودان للعودة حال توفر الأمن واستقرار للبلاد.واوضح السفير صديق ان اهم اللقاءات التي اجراها الرئيس البرهان في الصين هي مقابلة شركة cnbc “شركة الصين للبترول” وهي الشركة التي استخرجت البترول في السودان في كل مراحله ، حيث التقى البرهان برئيس مجلس ادارة الشركة الذي وعد بأن تستأنف الشركة عملها قريبا ، و ستوسع من نشاطها في مجالات البترول والطاقات المتجددة وستمنح الشركة مربعات جديدة للعمل حتى تسترد ديونها .ووصف السفير الزيارة للصين بانها مهمة جدا واتت في وقتها والسودان سينال فوائدها قرييا ، كاشفا عن تبرع الرئيس الصيني للسودان بـ 210 مليون يوان لدعم الاقتصاد السوداني.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • بعيدا عن صخب المدينة.. استمتع برحلة بحرية فاخرة في بحيرة جنيف
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي
  • الفريق العطا الجنرال والوصاية الجبرية!!
  • أسرار حديث الجنرال ياسر العطا
  • 16 شهراً من الحرب: حساب الربح والخسارة..!
  • سفير السودان بالصين: زيارة البرهان جاءت في وقتها وسينال السودان فوائدها قريبا
  • البرهان يتولى الخرطوم والكباشي يقود بحري والعطا يتصدر أمدرمان .. هذا أو الطوفان
  • البرهان يتلقى برقية تعزية من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضحايا انهيار سد أربعات
  • احترام اتفاقيات جنيف