استقبل المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كلا من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد جبران وزير العمل.

وعقد الوزراء اجتماعًا جرى خلاله التباحث حول عدد من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون وتضافر الجهود وتكاملها بين الوزارات والجهات الحكومية، والعمل الجماعي لتحقيق مستهدفات برنامج عمل الحكومة، ودعم مسيرة البناء والتنمية والإصلاح في الجمهورية الجديدة.

الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته

تطرق اللقاء، إلى خطط العمل والجهود الجارية في إطار الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته، والنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها والارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني، وإعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل، وتحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البناء والتنمية التربية والتعليم التعليم الفني الجمهورية الجديدة الجهات الحكومية العاصمة الإدارية العملية التعليمية الكوادر المؤهلة تعزيز التعاون تنمية مهارات

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة

بحث وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي، مع المهندس محمد سامي المدير العام لشركة «SAP مصر» والوفد المرافق له، مستجدات تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات «ERP» في عدد من الشركات القابضة والتابعة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال اللقاء، استعراض الموقف التنفيذي للمشروع في الشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج وعدد من شركاتها التابعة، والتي تستخدم تكنولوجيا «SAP » إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تطوير برمجيات المؤسسات، وذلك ضمن مشروع تطبيق «ERP» في الشركات القابضة الـ6 التابعة للوزارة، والذي يستهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل، ويشمل مجالات الأعمال الأساسية مثل المشتريات والإنتاج والإدارة المالية والمبيعات والموارد البشرية والمخازن.

وأكد المهندس محمد شيمي على ضرورة تسريع الخطوات التنفيذية لمشروع «ERP» والمتابعة الدورية والمباشرة من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للانتهاء من تطبيق البرنامج والدورات التدريبية لاستخدامه بفاعلية وكفاءة، وتحقيق العائد المرجو في تطوير نظم العمل بالشركات وسرعة أداء الأنشطة اليومية وكفاءة العمليات وخفض التكاليف والمعالجة الفعالة للبيانات وتدفق المعلومات بسلاسة وتسهيل عملية التواصل بين الأقسام المختلفة.

اقرأ أيضاًالقابضة للصناعات الكيماوية: نستهدف رفع الإنتاج لـ 2400 طن في رقائق الألومنيوم

«القابضة للصناعات الكيماوية» تدرس عروض شراء على حصة 30% من نصيبها في «الشرقية للدخان»

«إيبيكو» تتصدر قائمة الشركات الأعلى تصديرا للأدوية في مصر

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • نائب وزير المالية: نعمل على تقليل التدخل البشري في النظام الضريبي
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وزير قطاع الأعمال يوجه بإنجاز مشروعات التطوير والالتزام بالتصنيع الجيد
  • مدبولى يبحث مع وزير الإسكان عددا من ملفات عمل الوزارة