جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-13@14:46:13 GMT

"الأحمر الصغير" يعود من معسكر تركيا

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

'الأحمر الصغير' يعود من معسكر تركيا

الرؤية- أحمد السلماني

أنهى منتخبنا الوطني للناشئين معسكره الخارجي في تركيا، استعدادا لبطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، والتي ستقام في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 2-11 سبتمبر المقبل، بمشاركة 9 منتخبات، حيث تم تقسيمها على 3 مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما حل منتخبنا واليمن والسعودية بالمجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

ويفتتح منتخبنا غرب آسيا بلقاء اليمن يوم 2 سبتمبر ويواجه السعودية في ٤ سبتمبر، وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي.

وخاض المنتخب في معسكره بتركيا ثلاث مباريات تجريبية، بدأها بالفوز على نادي الأهلي القطري دون 21 عاما بخماسية نظيفة، وفي المباراة الثانية تفوق على نادي باشاك شهير التركي بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما كانت التجربة الأخيرة أمام نادي فنربخشة التركي وفاز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وضمّت قائمة المدرب الوطني انور الخبسي ومساعده مصعب الضامري كل من: قيس بيت شجنعة (ظفار) وعلي العويني (صحم) وشهاب الغزالي وأحمد الرواحي (العامرات) ومحمد الصالحي ويزن الخالدي (السويق) وعبدالله السعدي ومعاذ الهنائي واليزن البلوشي وفراس السعدي والوليد البريدعي (السويق)، وفهد المشايخي (جعلان) وسليمان الخروصي (السيب) وأسامة المعمري (الوحدة الإماراتي) والوليد الراشدي وأصيل الحبسي (نزوى) وعبدالعزيز البلوشي (الخابورة) والمعتصم المقبالي وعلي الشيزواي (صحار) وإبراهيم التميمي والحسن القاسمي (مسقط) ومحمد المشايخي (العروبة) وإبراهيم الشامسي (فنجاء) وأحمد العمراني (العين الإماراتي)

يشار إلى أن المنتخب اليمني هو حامل لقب بطولة غرب آسيا للناشئين العام الماضي والتي أقيمت بمدينة صلاله وعلى حساب نظيره السعودي بركلات الترجيح 2/3.

وتعتبر بطولة اتحاد غرب آسيا محطة إعداد رئيسية للأحمر الصغير، وهو يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والتي ستنطلق منافستها في اكتوبر القادم ويلعب الأحمر الصغير في المجموعة التي تضم طاجيكستان وغوام وسنغافورة التي تحتضن التصفيات.

وقد تم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في تصفيات الناشئين إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر 2024، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 3-20 أبريل من عام 2025 .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024

في حفل مليء بالإثارة والأناقة الذي أُقيم مساء أمس في إسطنبول، تم الإعلان عن إيديل بيلجن كملكة جمال تركيا 2024 بعد أن تفوقت على 19 متسابقة أخرى. الفوز الذي حصلت عليه بيلجن لم يكن مجرد تأكيد لجمالها، بل أثار أيضاً جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حول معايير الجمال وملائمة الفائزة للقب.

الملكة الجديدة

إيديل بيلجن، الطالبة السابقة في كلية الطب بجامعة كوتش، بطول 1.80 متر، نالت اللقب بعد أن أثبتت تألقها وجاذبيتها بين المتسابقات، اللواتي قدمن عروضاً قوية تحت أنظار لجنة التحكيم التي ضمت أسماء بارزة مثل بيرفو يننر، سيلين سويدير، جيزم كاراكا، أمينة غولشه، ونشأت أربك. الفوز لم يكن مفاجئاً فقط، بل كان أيضاً نقطة تحول في مسابقة هذا العام.

تفاصيل الحدث

خلال حفل التتويج، تجلت إطلالة إيديل بيلجن بجمالها الذي لفت الأنظار. وقد أكدت بيلجن بعد فوزها أنها كانت تتمنى الفوز بالمركز الأول، لكن لم تكن متأكدة من النتيجة. قالت بيلجن في تصريح لها: “كنت أتمنى كثيراً الفوز عند مشاركتي في المسابقة، ولكن لم أكن أعلم إن كان ذلك سيحدث. أشعر بفخر كبير لتمثيل بلدي الآن”.

خلفية عائلية معروفة

لكن ما أثار اهتمام الجمهور هو خلفية عائلة بيلجن. والدها، مصطفى لوينت بيلجن، يشغل منصب سفير تركيا في كييف منذ أكتوبر 2023. قبل تعيينه في كييف، شغل منصب سفير تركيا في أبوظبي بين عامي 2014 و2016. وقد كانت إيديل بيلجن قد فقدت والدتها في عام 2018، وظهرت في جنازتها برفقة والدها وشقيقها متهان بيلجن.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يفقد 17 نقطة في تصنيف الفيفا بعد خسارتي العراق وكوريا الجنوبية
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • أحمر الشباب ينهي معسكره التحضيري ويستعد لأمم آسيا
  • جثمان البابا الأحمر يعود غدا إلى لبنان... تعرفوا إلى سيرة حياة الكاردينال أغاجانيان (صور)
  • ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​
  • الأحمر يسقط في اختبار الشمشون الكوري الجنوبي ويتذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية
  • تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026
  • الأحمر يتعثر مجددا بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • "الأحمر" يخذل الجماهير بعد أداء باهت أمام كوريا