عقدت محافظة القليوبية، اليوم الاثنين، الاجتماع التنسيقي الأول للجنة المُشكلة لتدشين المبادرة الوطنية للمشروع القومى للتنمية البشرية، بحضور مديري مديريات الأوقاف، الصحة، والشباب والرياضة، التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، العمل، الزراعة، التموين، والطب البيطري، وممثل عن الأزهر الشريف، ومدير مكتب التواصل المجتمعى بديوان المحافظة.

وتناول الاجتماع ملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، الذي سيتم تدشينه خلال أيام بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذًا لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقًا لأهداف التنمية البشرية.

كما تناول الاجتماع مجموعة من المقترحات المقدمة من مديري المديريات التى تخدم المواطن والمبادرة، وتوجيه كل مديرية، بنشر خطة عمل باستمرار على وسائل التواصل المجتمعي، وضمان عدالة توزيع الأنشطة والخدمات مما يتفق مع الاحتياجات الفعلية بالقرى والمراكز.

يذكر أن أعضاء اللجنة المُشكلة لمبادرة " بداية " وضعت خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة على مدار الــ ١٠٠ يوم لتلبية احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته.

ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عامًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة القليوبية اجتماع بداية

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، عن مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

تدبير سبل معيشة الإنسان المصري 

وقال وزير العدل، في فيديو نشر عبر الحسابات الرسمية لمبادرة «بداية» على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة رئيس الجمهورية  للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته.

احترام المواطن المصري ورعايته

وأضاف أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن وضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا منه لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

وكشف «فنجري» عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته قائلًا: «دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار».

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

يذكر أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وهي مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر الجاري، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري.

وتستمر «بداية» لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كل القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • ياسر الهضيبي: بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»