أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنهم استشعروا فجرا اليوم الاثنين 26 غشت الجاري، هزة أرضية على مستوى مدينة الدار البيضاء ونواحيها، مشيرين إلى أنها كانت خفيفة.

وسعيا منا لكشف حقيقة ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان لموقع "أخبارنا" قبل قليل، اتصال هاتفي مع السيد "ناصر جبور" مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، الذي أوضح لنا أن بؤرة هذه الهزة الأرضية التي شعر بها بعض المواطنين المغاربة صبيحة اليوم، في حدود الساعة الخامسة والنصف تقريبا، وقعت على مستوى سواحل البرتغال، بين مدينتي لشبونة وبورتو.

وأشار "جبور" إلى أنه بحسب المعطيات التي توصل بها، فقد بلغت قوة هذا الزلزال 5.9 درجة على سلم ريختر، موضحا أنه وعلى عكس ما يروج عبر الفيسبوك وغير من مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتلقى إلى حدود اللحظة أي اتصال أو معلومات تؤكد حدوث أي هزة بالمغرب، قبل أن يؤكد أن الهزة التي وقعت في البرتغال، يمكن في الغالب أن يشعر بها القاطنين في الأدوار السكنية المرتفعة أو المناطق العالية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي

بغداد اليوم - متابعة

اشعلت تصريحات الشرطة الماليزية وإعلانها انقاذ 402 طفلا واعتقال 171 مشتبها به بعد مداهمة 20 دار رعاية مرتبطة بمجموعة أعمال إسلامية تدعى "غلوبال إخوان"، استغلت الأطفال واعتدت جنسيا عليهم، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم حمل اسم "فضيحة الإخوان".

وقال المفتش العام للشرطة رضاء الدين حسين في مؤتمر صحفي متلفز إن الأطفال تعرضوا للاعتداء الجنسي ليس فقط من قبل القائمين على رعايتهم، بل أُجبروا أيضًا على فعل الشيء نفسه مع بعضهم البعض في المرافق، مضيفا: "لم يُسمح للمرضى منهم طلب الرعاية الطبية حتى أصبحت حالتهم حرجة"، لافتا إلى أن بعض الأطفال الصغار تعرضوا أيضًا للحرق بملعقة ساخنة عندما ارتكبوا أخطاء، وقام القائمون على رعايتهم بلمس أجساد الأطفال وكأنهم يقومون بإجراء فحوصات طبية.

ووفقا لموقعها الإلكتروني، تأسست جماعة الإخوان العالمية على يد أشعري محمد، الذي كان يرأس طائفة الأرقم الإسلامية التي اعتبرتها الحكومة هرطقة وحظرتها في عام 1994. وقالت إن الجماعة خضعت لسلسلة من التغييرات منذ وفاة أشعري في عام 2010.

وأصبحت الجماعة مؤخرًا تحت رادار السلطات الإسلامية وسط مزاعم بأنها لا تزال متورطة في التعاليم المنحرفة لطائفة الأرقم.

ونفت منظمة إخوان غلوبال، في بيان لها، الأربعاء الماضي، مزاعم استغلال الأطفال وقالت إنها ستتعاون مع السلطات. لكنها لم تذكر مزاعم الاعتداء الجنسي ضدهم، وورد في البيان: "لن تتساهل الشركة مع أي نشاط مخالف للقانون، خاصة فيما يتعلق باستغلال الأطفال كعمال".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • مليار متابع لقائد النصر السعودي ”رونالدو” على مواقع التواصل.. وهكذا تفاعلت جورجينا
  • رونالدو يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • في زمن قياسي.. بن الشرقي يكشف خطة وزارة بنموسى لمعالجة أعقد ملف رهن مصير آلاف التلاميذ المرحلين بجهة الرباط (فيديو)
  • هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • حقيقة فيديو أسر الجيش المصري لجنود إثيوبيين
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • حقيقة فيديو الغارة الإسرائيلية على مصياف في سوريا
  • أستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل
  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين