لقي شخص حتفه، فيما أصيب اثنان آخران في حادث مرور، اليوم الاثنين، بولاية برج بوعريريج.

وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فإن الحادث وقع على مستوى منحدر زنونة الطريق السيار شرق-غرب اتجاه الجزائر، بلدية و دائرة المنصورة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الحادث تمثل في انحراف و انقلاب شاحنة، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 2 آخرين بجروح مختلفة، تم إسعافهما ونقلهما إلى المستشفى المحلي .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/- تم إجلاء آلاف السكان من العاصمة الفيتنامية الذين يعيشون بالقرب من نهر ريد المتضخم حيث غمرت مياهه الشوارع بعد أيام من إعصار ياغي الذي ضرب شمال فيتنام، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 143 شخصًا على الأقل.

ضرب ياغي، أقوى إعصار يضرب آسيا هذا العام، الساحل الشمالي لفيتنام يوم السبت وتحرك غربًا، مما أدى إلى ضرب هانوي بالعواصف والأمطار الغزيرة. ضربت العاصفة أيضًا مقاطعات أخرى على طول النهر الأحمر، وهو الأكبر في المنطقة، مما أدى إلى انهيار جسر يوم الاثنين.

أفادت وسائل إعلام محلية يوم الأربعاء أن قرية بأكملها جرفت بسبب انهيار أرضي ناجم عن فيضانات مفاجئة في شمال فيتنام، مما أسفر عن مقتل 16 شخصً وفقدان العشرات.

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الفيتنامية إن سيل المياه المتدفق من جبل في مقاطعة لاو كاي يوم الثلاثاء دفن قرية لانج نو و35 أسرة في الطين والحطام.

وذكرت مصادر حكومية ووسائل إعلام رسمية أن بعض المدارس في هانوي طلبت من الطلاب البقاء في منازلهم لبقية الأسبوع بسبب مخاوف من الفيضانات، في حين تم إجلاء آلاف السكان الذين يعيشون في المناطق المنخفضة.

وقالت تران لي كوين المقيمة في هانوي لرويترز يوم الأربعاء “هذا أسوأ فيضان أشهده منذ 30 عاما”، مضيفة أنها اضطرت إلى نقل الأثاث من منزلها الذي غمرته المياه إلى أرض أعلى.

وأضافت: “كان الجو جافًا أمس صباحًا. والآن غمرت المياه الشارع بالكامل. لم نتمكن من النوم الليلة الماضية”.

واستمرت الفيضانات والانهيارات الأرضية في المحافظات الأخرى في حصد المزيد من الضحايا؛ فبالإضافة إلى إحصاء 143 قتيلاً، أعلنت أحدث تحديثات السلطات عن فقدان 58 شخصًا.

وقال نجوين فان هونج، 56 عامًا، وهو أحد سكان حي هانوي على ضفاف النهر الأحمر: “أصبح منزلي الآن جزءًا من النهر”.

وفي الداخل باتجاه وسط المدينة، اضطرت مؤسسة Blue Dragon Children’s Foundation الخيرية إلى إخلاء مكتبها بعد تحذيرات من السلطات بشأن مخاطر الفيضانات.

وقالت كارلوتا توريس ليرو، مسؤولة الصحافة في المؤسسة الخيرية: “كان الناس يتحركون بشكل محموم، وينقلون دراجاتهم النارية، وينقلون الأشياء”، معربة عن مخاوفها بشأن “عشرات الأطفال والأسر الذين يعيشون في مناطق عشوائية ومنازل مؤقتة بجانب النهر”.

كما ألحق إعصار ياغي أضرارًا بالغة بعدد كبير من المصانع وأغرق المستودعات في المراكز الصناعية الموجهة للتصدير في شمال فيتنام، مما أجبر المصانع على الإغلاق، ومن المتوقع أن يستغرق بعضها أسابيع لاستئناف عملياتها الكاملة، وفقًا للمديرين التنفيذيين.

وقد تؤثر الاضطرابات على سلاسل التوريد العالمية حيث تستضيف فيتنام عمليات كبيرة لشركات متعددة الجنسيات تصدر منتجاتها في الغالب إلى الولايات المتحدة وأوروبا ودول متقدمة أخرى.

انهار جسر في مقاطعة فو ثو يوم الاثنين، مع لقطات درامية من كاميرا لوحة القيادة تظهر شاحنة تختفي في النهر أدناه.

قبل أن يصل إلى اليابسة في فيتنام، سبب ياغي دمار في جنوب الصين والفلبين، مما أسفر عن مقتل 24 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.

وفقًا لدراسة نُشرت في يوليو، تتشكل الأعاصير في المنطقة الآن بالقرب من الساحل، وتشتد بسرعة أكبر، وتبقى فوق الأرض لفترة أطول بسبب تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في تصادم وانقلاب على “السادس”
  • المسيلة: قتيل وجريحان في حادث إصطدام بين 3 شاحنات بمنطقة “الرقايق”
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • سطيف: قتيل وجريحان في حادث مرور 
  • اليونسيف: 30 طفلا بين قتيل وجريح إثر سقوط قذائف على مدينة سنار بالسودان هذا الأسبوع
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • جيش العدو يأخذ قياسات منزل منفذ عملية الدهس تمهيدا لهدمه
  • قتيلان وجريحان في انفجارٍ شمال غربي بغداد
  • توقف حركة السير بين لحج – عدن جراء تعطل شاحنة نقل ثقيل