أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل الفلسطيني، أمير أحمد خليفة، 24 عاماً، من مخيم العين، فجر اليوم الخميس، برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام منطقة زواتا غرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس من عدة محاور فجراً، حيث تعرضت إلى إطلاق نار واستهداف بعبوات متفجرة، واشتبكت مع مجموعة من المسلحين عند منطقة زواتا، أصيب خليفة خلالها بجروح وصفت بالحرجة بالرأس، وفق ما ذكرته وكالة أنباء فلسطين (وفا).

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب وصل إلى مستشفى رفيديا في نابلس مصابا بجروح خطيرة في الرأس، وذلك قبل أن يعلن عن وفاته.

وطاردت القوات الإسرائيلية منذ أكثر من عامين أمير خليفة، الذي ينسب له التخطيط والمشاركة في عدة عمليات مسلحة نفذت ضدها وضد المستوطنين في منطقة نابلس.

ونعت مكبرات الصوت في مساجد مدينة نابلس، الشاب الفلسطيني أحمد خليفة.

مآذن نابلس تنعى الشهيد أمير خليفة ||

مآذن مدينة #نابلس تنعى المطــارد الشهيد #أمير_خليفة الذي ارتقى برصاص الاحتلال في منطقة زواتا غرب المدينة، فجر اليوم. pic.twitter.com/awAWZkKPci

— مدى العالم (@madaalam1) August 10, 2023

وقال موقع "واينت" العبري، إن أمير، وهو قيادي في كتائب شهداء الأقصى، قتل في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم العين غرب مدينة نابلس. 

وقال شقيق أمير خليفة، إن "ما جرى فجر اليوم كان كمين نفذته قوات الاحتلال، حيث قامت باستدراج الشهيد خارج المخيم ومن ثم اغتياله"، مضيفاً أن شقيقه "كان ملاحقاً من قبل الاحتلال منذ عامين، وجرى العديد من محاولات اغتياله من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية".

وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام الجاري حالة توتر شديد إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نابلس الجيش الإسرائيلي إسرائيل أمیر خلیفة

إقرأ أيضاً:

9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس، والقدس.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم منطقة «كروم عاشور» في نابلس
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال