أكدت القناة 14 العبرية، أن طائرتين مسيرتين انفجرتا في منطقة اييليت هشاحر في الجليل الأعلى.

وكانت أعلنت وسائل لبنانية، أن صافرات الإنذار انطلقت في مناطق واسعة خشية تسلل مسيرات من جنوب لبنان، ومعلومات اولية عن اختراق مسيرات انقضاضية ووصولها الى منطقة ايليت هشاحر قرب في الجليل الأعلى .

 

وزير خارجية إيران يبعث برقية تعزية في وفاة سليم الحص

في وقت سابق، بعث وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي، برقية تعزية بمناسبة وفاة رئيس وزراء لبنان الأسبق سليم الحص.

وفي ما يلي نص البرقية:

 

بسم الله الرحمن الرحيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الأسف تلقيت نبأ رحيل السيد سليم الحص، رئيس وزراء لبنان الأسبق، كان سليم الحص شخصية مثقفة وسياسياً عظيماً وحكيماً أدار الحكومة اللبنانية بحنكة وحكمة في عدة فترات من أكثر الأوقات حساسية في لبنان. ولقد كان المرحوم مثالاً واضحاً في الأخلاق والنزاهة والتمسك بالمصالح الوطنية والمصالح العليا للأمة الإسلامية خلال عمله نائباً في البرلمان ووزيراً في الحكومة ورئيساً للوزراء.

تمثل مواقفه القوية والواضحة في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب صفحة ذهبية خالدة في سجل حياته السياسية. وكان للدعم القوي الذي قدمه المرحوم سليم الحص، من موقع رئيس الوزراء، لمقاومة لبنان الإسلامية والوطنية ضد الاحتلال الصهيوني دور بارز في الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة عام 2000 والانسحاب المذل للجيش الصهيوني من جنوب لبنان.

إنني أتقدم بالتعازي في رحيل هذا السياسي العظيم إلى عائلة المرحوم ولبنان حكومة وشعباً ومقاومة، وأسأل المولى القدير أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام عبري طائرتين مسيرتين اييليت الجليل الأعلى صافرات الإنذار مسيرات جنوب لبنان سلیم الحص

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ

الثورة نت/..
حذر رئيس قسم القانون الدولي في النيابة العامة العسكرية، والمستشار القانوني لما يسمى بوزارة خارجية العدو الصهيوني يوئيل زينغر، في تقرير بصحيفة “هآرتس” الصهيونية من تبعات الحكم العسكري الصهيوني الكامل أو الجزئي لقطاع غزة، والتكلفة الباهظة التي سيدفعها الكيان الصهيوني من جانب الموارد البشرية والاقتصادية.

وقال زينغر: إن هناك تناقض بين نية رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو، الحفاظ على سيطرة عسكرية صهيونية في غزة، وبمعنى مواصلة احتلال المنطقة “في اليوم التالي” من نهاية الحرب في القطاع، وطموح وزير الأمن الصهيوني يوآف غالانت بعدم إقامة أي حكم عسكري في المنطقة.

ويسعى نتنياهو إلى الحفاظ على سيطرة عسكرية صهيونية في غزة حتى بعد وقف إطلاق النار.

واستشهد بتحليل رئيس تحرير الصحيفة ألوف بن، الذي اعتبر أن هدف البقاء في غزة يتضح من طلب نتنياهو الصارم بأن يحتفظ العدو الصهيوني بالسيطرة على “محور فيلادلفيا” و”محور نتساريم” في اليوم التالي.

من ناحية أخرى، يبرز موقف غالانت الرافض لإنشاء حكم عسكري، الواضح في تصريحه في 15مايو 2024، أنه “يجب على العدو الصهيوني تجنب إنشاء حكم عسكري في المنطقة مرة أخرى في اليوم التالي” وبدلاً من ذلك، عليها دفع بديل آخر للحكم.

وأكد زينغر أن موقف غالانت يمثّل أيضاً موقف المؤسسة الأمنية والعسكرية.

ويتوافق موقف غالانت، بحسب زينغر، مع إفادة مراسل الصحيفة في وزارة الداخلية بار بيلغ والمراسل في “الكنيست” يونتان ليس، أن الحكم العسكري الصهيوني في غزة سيصبح “الجهد الأمني الرئيسي للعدو الصهيوني في السنوات المقبلة على حساب ساحات أخرى”، وسيكلف ذلك “دماء وقتلى وثمناً اقتصادياً باهظاً “.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في بلدات محيطة بالجليل الأعلى
  • إعلام عبري: نتنياهو قد يوسع الحرب لتجميد نشاط القضاء ضده
  • إعلام عبري: 12 مصابا بانفجار سيارة مفخخة بالرملة
  • حرائق في منطقتين بالجليل الأعلى / شاهد
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • حزب الحرية المصري: حديث رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم
  • رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء
  • إعلام عبري: التطبيع مع السعودية لا يزال على الطاولة.. وهذا ما تحتاجه الرياض
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ