أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حمس عن تنفيذ كمين محكم استهدف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتحصنة داخل أحد المنازل في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكشفت كتائب القسام في مقطع نشرته عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام" أنه جرى  تنفيذ الكمين على مرحلتين: "الأولى باستهداف قوة صهيونية تحصنت في أحد المنازل بقذيفة "TBG" وقذيفة مضادة للأفراد، والثانية بتفجير عين نفق بقوة صهيونية مكونة من 5 جنود".




وتحدث أحد مقاتلي القسام خلال المقطع ليوضح أن المبنى الذي يتم رصده دخله 23 جنديا إسرائيليا، إضافة إلى تواجد قواته خاصة داخله بشكل مسبق.

ما وهنا، ما وهنا نحن أحفاد المثنى..
في طريق المجد سرنا إسألوا التاريخ عنا

كان هذا نشيد المجاهدين خلال كمين محكم لـ #كتائب_القسام استهدف قوات العدو المتحصنة داخل أحد المنازل في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/wr722GYmfK — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) August 26, 2024
وجرى توضيح ذلك من خلال رسم أعده أعضاء القسام للمبنى، ليتم شرح الخطوة الثانية أيضا من الكمين والمكان الموقع أن يتواجد فيه الجنود بعد عملية الاستهداف.

وأظهر المقطع بعدها تجهيز العبوات المتفجرة والقذائف، ثم التوجه إلى تفخيخ عين النفق.


وتضمن المقطع بعدها رصدا دقيقا للمبنى مع إظهار الملامح الواضحة لبعض جنود الاحتلال، ومن ثم استهدافه بالقذائف كما هو مخطط.

واختتم المقطع بمشهد للحظة تفجير عين النفق المفخخ مسبقا. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام كمين خانيونس فلسطين حماس خانيونس القسام كمين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)

استشهد  9 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وسيدتان، مساء الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة “النجار” في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

عاجل .. 9 شـ.ـهداء ومفقودين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة النجار في شارع غزة القديم بجباليا البلد شمال غزة pic.twitter.com/CxGee2Mojr — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 10, 2024

وقال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل: “قصف على منزل الدكتور في جامعة القدس المفتوحة بمخيم جباليا، أكرم النجار، حيث تم انتشال 9 شهداء، بينهم 3 أطفال وسيدتان”.

وأضاف أنه “ما زال هناك مفقودون تحت أنقاض المنزل”، دون تحديد عددهم.



كما استشهد مدني وأصيب آخرون إثر قصف طيران الاحتلال شقة سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن طواقم الإسعاف ومواطنين نقلوا شهيدا وعدة مصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع، بعد استهداف طيران الاحتلال طابقا في عمارة سكنية عند مدخل مخيم البريج، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة، الثلاثاء، على مناطق مختلفة في قطاع غزة، ما أسفر عن مجازر مروعة راح ضحيتها عدد من الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وذلك في أعقاب مجزرة خيام النازحين في خانيونس.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، محمود بصل، باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين نتيجة قصف إسرائيلي استهدف بسطة مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرق مدينة غزة.

وأضاف أن 3 فلسطينيين آخرين استشهدوا جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة المشروع بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان، قولهم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بالمدفعية مناطق  جنوب حيي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة، وذلك بالتزامن مع إطلاق نار من آليات عسكرية ومروحيات.

وفتح جيش الاحتلال نيران أسلحته الرشاشة شمال غرب مخيم النصيرات جنوب غرب مدينة غزة، بحسب وكالة الأناضول.

وفجر الثلاثاء، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، عقب استهداف مخيماتهم في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة.



وقال الدفاع المدني في غزة إن 40 شهيدا وأكثر من 60 جريحا سقطوا عقب قصف جيش الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي، مشيرا إلى أن التقديرات تشير إلى "أننا أمام واحدة من أبشع المجازر" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف أن القصف الإسرائيلي على خانيونس تسبب في دمار كبير، موضحا أن المجزرة الإسرائيلية نفذت بصواريخ شديدة الانفجار.

ووفقا للدفاع المدني، فإن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة تضم بين 20 و40 خيمة للنازحين، وخلّف 3 حفر بعمق يصل إلى نحو 10 أمتار.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,020 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 94,925 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • شاهد.. أطفال بترت أطرافهم في غارات إسرائيلية على خيام للنازحين جنوب غزة
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)
  • 9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)
  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)