الوحدة نيوز:
2024-09-13@14:46:41 GMT

بن غفير ينوي بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

بن غفير ينوي بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى

وكالات:

نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قوله إنه ينوي إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك.

وعلّل بن غفير ما ذهب إليه بالادعاء أن القانون يساوي بين حقوق المسلمين واليهود في إقامة الصلوات بالمسجد الأقصى.

وقبل نحو أسبوعين، اقتحم وزير الأمن القومي مع عضو آخر في حكومة بنيامين نتنياهو ونحو 3 آلاف مستوطن المسجد الأقصى.

وفي ردود الفعل على تصريحاته، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تأكيد بن غفير عزمه بناء كنيس في المسجد الأقصى إعلان خطير يعكس طبيعة نيات حكومة الاحتلال تجاه الأقصى.

وأضافت الحركة -في بيان- أن “جرائم الاحتلال الفاشي هي سياسة تصب الزيت على النار ولن تجد من شعبنا إلا المقاومة لحماية المقدسات”.

بدورها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن تصريحات المجرم “بن غفير” بشأن إقامة كنيس بالمسجد الأقصى هي جزء من مخطط تهويدي واسع ضد القدس، وحكومة العدو تستثمر  الصمت العربي وغياب المرجعيات الإسلامية والمسيحية، وتوسع جرائمها في القدس وتسرّع عدوانها الشامل، كما أن الصمت والتواطؤ العربي تجاه الإبادة في غزة يفتح شهية قادة الاحتلال على تنفيذ كل مخططاتهم ضد شعبنا.

انتقادات إسرائيلية

وكان مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال إنه لا تغيير على الوضع القانوني في المسجد الأقصى.

من جهته، حذّر وزير داخلية الاحتلال موشيه أربيل من أن تصريحات إيتمار بن غفير قد تؤدي إلى إراقة الدماء وتضر بما سماها تحالفات الاحتلال الإستراتيجية مع دول عربية ضد المحور الإيراني، وحث نتنياهو على التحرك فورا لوضع حد لبن غفير في ما يتعلق بالأقصى.

وفي السياق، وصف وزير التعليم في دولة الاحتلال تصريحات وزير الأمن القومي بشأن المسجد الأقصى بأنها شعبوية وغبية وغير ضرورية.

وقال إن أي تغيير في الوضع القائم في الحرم القدسي يجب أن يتم “بشكل احترافي” مع دراسة المعاني والعواقب كافة.

من جهته، اتهم زعيم المعارضة يائير لبيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعجز عن التحكم في الحكومة حتى عندما يصدر عن أحد أعضائها ما يهدد الأمن القومي.

كما قال زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان إن استفزازات من وصفه بالمجرم بن غفير التي تعرض أمن الدولة للخطر هي مسؤولية الذي عينه في منصبه.

أما عضو مجلس الحرب السابق بيني غانتس فقال إن نتنياهو يسمح لبن غفير بأخذ دولة الاحتلال إلى الهاوية في مقابل السلام السياسي، في إشارة إلى أن نتنياهو يغض الطرف عن بن غفير كي يضمن استقرار حكومته.

وبينما قال وزير حرب الاحتلال “يؤاف غالانت” إن تصرفات بن غفير تعرض الأمن القومي لدولة الاحتلال ووضعها الدولي للخطر، هاجمه بن غفير بالقول إنه ينحني أمام حماس ويريد التوصل لصفقة أسرى غير جيدة لإسرائيل، وكذلك يستمر بنظريته الانهزامية أمام حزب الله في الشمال.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي فی المسجد الأقصى الأمن القومی بن غفیر

إقرأ أيضاً:

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

اقتحم مستعمرون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لـ"وفا".

13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118

وذكرت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 126 مستعمرا اقتحموا ساحات الاقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في ساحات المسجد.

كما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، والمسجد الأقصى.

وقد أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95125 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 34 مواطنا، وإصابة 96 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • حماس تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير