تعتبر الـ بسبوسة من الحلويات الشرقية الشهيرة التي تتميز بقوامها الرطب وطعمها الحلو، وإضافة البندق إلى هذه الحلوى التقليدية يضفي عليها نكهة غنية وقواماً مقرمشاً، إليك كيفية تحضير بسبوسة بالبندق في المنزل.


 

طريقة عمل بسبوسة بالبندق

المكونات:

- 1 كوب سميد

- 1 كوب سكر

- 1 كوب زبادي

- 1/2 كوب زبدة ذائبة

- 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا

- 1/2 كوب بندق مفروم (للحشوة والزينة)

- 1/4 كوب جوز الهند المبشور (اختياري)


 

لشراب السكر:

- 1 كوب سكر

- 1 كوب ماء

- 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

- 1 ملعقة صغيرة ماء الورد (اختياري)


 

طريقة التحضير

1.

تحضير الشراب: في وعاء على نار متوسطة، امزجي السكر مع الماء. اتركي الخليط يغلي لمدة 10 دقائق حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الشراب كثيفاً قليلاً. أضيفي عصير الليمون إلى الشراب لمنع تكوّن البلورات. إذا رغبت، يمكنك إضافة ماء الورد لإضفاء نكهة إضافية. اتركي الشراب ليبرد.


 

2. تحضير خليط البسبوسة: في وعاء كبير، اخلطي السميد، السكر، الزبادي، الزبدة الذائبة، البيكنج باودر، والفانيليا حتى تتجانس المكونات.


 

3. إضافة البندق: أضيفي نصف كمية البندق المفروم إلى الخليط واخلطي برفق. يمكنك أيضاً إضافة جوز الهند المبشور إذا كنت تفضلين ذلك.


 

4. خبز البسبوسة: سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية (350 فهرنهايت). اسكبي خليط البسبوسة في صينية مدهونة بالزبدة. وزعي فوقه باقي كمية البندق المفروم، وضغطيها برفق ليدخل البندق قليلاً في الخليط.


 

5. الخبز: ضعي الصينية في الفرن واخبزي البسبوسة لمدة 30-35 دقيقة أو حتى يصبح سطحها ذهبياً ومقرمشاً. استخدمي عوداً خشبياً لاختبار نضج البسبوسة؛ يجب أن يخرج نظيفاً عند إدخاله في الوسط.

 

 

6. إضافة الشراب: بمجرد إخراج البسبوسة من الفرن، اسكبي عليها الشراب البارد بالتساوي. اتركيها لتبرد تماماً قبل تقطيعها.


 

التقديم: قدمي بسبوسة بالبندق مع الشاي أو القهوة، واستمتعي بطعمها الرائع واللذيذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسبوسة عمل بسبوسة تحضير بسبوسة ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

أفكار صحية لإدخال زبدة الفول السوداني في وجبات المدرسة.. فوائدها مذهلة

لا شك أن زبدة الفول السوداني من أفضل الأطعمة التي ينصح بها الأطباء، خاصة للأطفال، لاحتوائها على العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالصحة والطاقة، ويفضل ضمها إلي وجبة الإفطار، لأنها تعزز الجسم بالفيتامينات والمعادن والبروتين، وخلال تحضير «اللانش بوكس»، تلجأ العديد من الأمهات في صنع ساندوتش من زبدة الفول السوداني أو وضعها كتحلية لأبنها، لذا خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» فوائدها وطرق تقديمها الصحية لأطفالك خاصةً في المدرسة.

فوائد زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية وأحماض أحادية غير مشبعة، كما أنها ترتبط بانخفاض فرص زيادة الوزن حال تناولها ضمن نظام صحي متوازن، وتناولها بحذر وبكميات محدودة، للاستفادة من فوائدها التي تمد الجسم بالطاقة وبذل مجهود دون الشعور بالتعب خلال اليوم الدراسي، وفقًا للدكتورة مروة شعير استشاري التغذية العلاجية.

تساعد زبدة الفول السوداني في التحكم بالوزن، وتعزيز الشعور بالشبع،  كما أن لها تأثيرات مفيدة في تحسين اللياقة البدنية، والتحكم في مستوى السكر في الدم، وتحتوي على كميات مهمة للجسم من البروتين والماغنيسيوم والدهون المشبعة والفوسفور والزنك وفيتامين ب.

أفكار صحية لزبدة الفول السوداني في اللانش بوكس

وبحسب استشاري التغذية، فإنه يمكن للأمهات إضافة زبدة الفول السوداني في «اللانش بوكس» بكميات من خلال إضافة ملعقة للعصير للشبع أو السلطة، ويمكن دهن ملعقة منها على شريحة خبز من الحبوب الكاملة، أو خلطها مع التفاح أو الموز كوجبة خفيفة، أو إضافة ملعقة واحدة منها مع الشوفان أو الزبادي.

ويجب عليهن اختيار زبدة الفول السوداني ليس بها أي مكونات أخرى، أو المضاف إليها نسبة عالية السكر أو الملح أو الزيوت بشكل عام، واختيار التي تحتوي على عسل النحل.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير شوربة الفريكة باللحم
  • طريقة تحضير سمك ماكريل مشوي في الفرن
  • طريقة تحضير طاجن الدجاج بالزيتون والليمون| طبق مغربي تقليدي بنكهة مميزة
  • قبل بدء الدراسة.. 3 وصفات منزلية لتحضير اللانشون مثل الجاهز
  • طريقة تحضير ملبن الفراولة احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • طرق تحضير الطعمية.. من القلي إلى الشوي
  • أفكار صحية لإدخال زبدة الفول السوداني في وجبات المدرسة.. فوائدها مذهلة
  • طريقة تحضير اللحم بالتوابل في الفرن
  • طريقة تحضير صينية كفتة اللحم المفروم والباذنجان
  • طريقة تحضير طاجن الجمبري بالبطاطس اللذيذ