بوابة الوفد:
2024-09-13@14:50:36 GMT

أسعار صرف الدولار تواصل تراجعها فى البنوك

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

واصلت أسعار صرف الدولار الأمريكي تراجعها مقابل الجنيه المصري خلال منتصف تعاملات، اليوم الاثنين 26 أغسطس، بنحو 5 قروش، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.68 جنيه للشراء، 48.78 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.

77  جنيه للشراء، 48.87 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.68 جنيه للشراء، 48.78 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.68 جنيه للشراء، 48.78 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.68 جنيه للشراء، 48.78 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.68 جنيه للشراء، و48.78 جنيه للبيع.

 

 

الدولار يتراجع بعد حديث باول عن خفض أسعار الفائدة

 

الدولار

 

تراجع الدولار بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين، بعد أن ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول إلى خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

 

وقال باول في كلمته الرئيسية أمام المؤتمر الاقتصادي السنوي للمجلس في جاكسون هول بولاية وايومنج "لقد حان الوقت لتعديل السياسة... تضاءلت مخاطر الصعود المتعلقة بالتضخم. وزادت مخاطر الهبوط المتعلقة بالتوظيف".

 

وأضاف "لا نريد مزيدا من الشح في أوضاع سوق العمل ولا نرحب به... سنبذل كل ما في وسعنا لدعم سوق عمل قوية مع إحراز المزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار. ومع تخفيف القيود المتعلقة بالسياسات بشكل مناسب، سيكون هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن الاقتصاد سيعود إلى معدل تضخم يبلغ 2% مع الحفاظ على سوق عمل قوية".

 

وواصل المتعاملون اليوم الجمعة الرهان على خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر ، ولكن بعد تصريحات باول يراهن واحد من كل ثلاثة متعاملين تقريبا على خفض الفائدة 50 نقطة أساس.

 

وارتفع اليورو والين مما أدى إلى تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.63% إلى 100.83 بعد أن كان أداؤه أقوى قليلا قبل تصريحات باول.

 

وصعد الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين مقابل الدولار مع تصريحات باول عن العملة الأميركية وظهور بوادر عن قوة الاقتصاد البريطاني.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.83% إلى 1.3197 دولار ليل أمس أعلى مستوى له منذ أواخر مارس/آذار 2022. وتجاوز أعلى مستوى له في 13 شهرا، والذي بلغه في وقت سابق اليوم، عند 1.3144 دولار.

 

وارتفع اليورو 0.65% إلى 1.1182 دولار، بينما تراجع الدولار أمام الين 0.76% إلى 145.15.

 

وأكد محافظ بنك اليابان كازو أويدا عزمه رفع أسعار الفائدة إذا ظل التضخم في مساره للوصول إلى هدف 2% بشكل مستدام.

 

وارتفعت عملة بيتكوين 0.56% إلى 61018 دولارا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار أسعار صرف الأمريكي الجنيه الجنيه المصري الصرافة محال الصرافة البنوك البنوك الرئيسية البنك الأهلي مصرف أبوظبي الإسلامي بنك الإسكندرية المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

عاجل: استقرار الدولار في البنوك المصرية بعد موجة انخفاضات كبيرة

عاجل: استقرار الدولار في البنوك المصرية بعد موجة انخفاضات كبيرة.. شهدت أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية حالة من الاستقرار اليوم، 11 سبتمبر 2024، بعد سلسلة من التراجعات الحادة التي سجلها الدولار في الأيام الماضية. في الأشهر الأخيرة، تعرض الدولار لانخفاض كبير بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في 13 أغسطس 2024، حيث تراجع بمقدار جنيه واحد و6 قروش وفقًا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري.

عاجل: استقرار الدولار في البنوك المصرية بعد موجة انخفاضات كبيرة

وفي تفاصيل الوضع الحالي، حافظ الدولار على ثباته في العديد من البنوك الكبرى في البلاد. فعلى سبيل المثال، سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 48.28 جنيهًا للشراء و48.42 جنيهًا للبيع. في حين سجل البنك الأهلي المصري الدولار بسعر 48.31 جنيهًا للشراء و48.41 جنيهًا للبيع. وبنفس الأسعار، سجل بنك مصر الدولار عند 48.31 جنيهًا للشراء و48.41 جنيهًا للبيع. كذلك، شهد بنك الإسكندرية استقرارًا في سعر الدولار عند 48.31 جنيهًا للشراء و48.41 جنيهًا للبيع، بينما سجل بنك القاهرة الدولار بسعر 48.32 جنيهًا للشراء و48.42 جنيهًا للبيع.

تعتبر هذه الأسعار مؤشرًا على حالة الاستقرار التي يشهدها الدولار بعد فترة من التقلبات الشديدة. لكن من المهم الإشارة إلى أن أسعار الدولار يمكن أن تتغير في المستقبل استجابةً لتقلبات الأسواق المالية وأي تطورات اقتصادية جديدة.

تشير التحليلات إلى أن استقرار الدولار في البنوك يعكس حالة من التوازن النسبي في الأسواق المالية، بعد سلسلة من الانخفاضات التي أثرت على قيمته في الفترة الأخيرة. ومع ذلك، فإن المستثمرين والمراقبين الاقتصاديين يواصلون متابعة أي تطورات قد تؤثر على أسعار الدولار في الأيام المقبلة.

بالتالي، فإن الاستقرار الحالي في أسعار الدولار يمثل نقطة تحول هامة بعد فترة من عدم الاستقرار، ويعطي مؤشرًا على أن الأسواق المالية قد تبدأ في العودة إلى وضع أكثر استقرارًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخياً
  • عاجل: ارتفاع طفيف في سعر الدولار وسط توقف التداولات في البنوك
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري وسط تباين طفيف في أسعار البنوك
  • عاجل: استقرار الدولار في البنوك المصرية بعد موجة انخفاضات كبيرة
  • الين الياباني يصل لأعلى مستوى أمام الدولار
  • الين الياباني عند أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار