كتبت -داليا الظنيني:

كشف هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، عن حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي والمستوردة خاصة بعد عزوف المواطنين عن الشراء خلال الفترة الحالية.

وقال خلال مدخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد،" إن أسعار اللحوم البلدي والمستوردة تشهد استقرارا منذ عيد الأضحى الماضي، مبينا أن سعر كيلو اللحمة البلدي يتراوح بين 400 إلى 450 جنيه، كما أن سعر كيلو اللحمة المستورد في منافذ البيع سجل 285 جنيها.

وأوضح أن البعض يعتقد أن الجزارين يحققون أرباحا كبيرة في بيع اللحوم، لافتُا إلى أن هامش ربح الجزار لا يتجاوز 7% من إجمالي رأس الماشية.

وعن أسباب ركود سوق اللحوم خلال الفترة الحالية رغم استقرار سعر اللحوم،أشار إلى أن السبب يعود إلى فترة المصايف التي يذهب إليها خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وشراء المستلزمات الدراسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيثم عبدالباسط اتحاد الغرف التجارية أسعار اللحوم فاتن عبدالمعبود برنامج صالة التحرير

إقرأ أيضاً:

"البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)

 كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية،حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال الحكومة: أوقفنا تخفيف الأحمال نهائيًا وقطع الكهرباء لوجود أعطال واردة (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم : "لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء".

 شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول أن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وأضاف  أن مستجدات استقبال شحنات غاز مسال جديدة من الخارج من أجل تغذية شبكة الكهرباء المصرية لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

 

وتابع: "هناك مناقشات ومباحثات جارية خلال الفترة الحالية مع دولة قبرص بشأن الغاز، حيث يوجد هناك اتفاق مسبق بشأن عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شراءه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة الفترة المقبلة.

أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأييدها ودعمها الكاملين لمجموعة الحوافز الجديدة المقدمة من الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها منها تخصيص أراض لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوفيرها للقطاع الخاص، وتقديم ضمانة حكومية من شركة مصر لنقل الكهرباء لسداد قيمة الطاقة من المستثمرين.

وأشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باتجاه الحكومة إلى تقديم اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل تصل إلى 25 عامًا إلى جانب منح الأراضي لإقامة المشاريع مقابل 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا وخفض الجمارك على قطع غيار نظم الطاقة المتجددة إلى 2% بدلا من 5%، فضلا عن خفض ضريبة القيمة المضافة إلى 5% بدلاً من 14% مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه الحوافز التشجيعية لاقدام مستثمرى القطاع الخاص على التوجه باستثماراتهم فى مشروعات الطاقة المتجددة

 

وطالب النائب طلعت السويدى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بصفة عامة والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة والسيد أحمد كجوك وزير المالية والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الاستمرار فى منح المزيد من الحوافز التشجيعية لجميع المشروعات الاستثمارية فى مجال إنتاج الطاقة بجميع أنواعها مؤكداً أن هذا الأمر يكفل تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة حتى لاترجع إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الجمعة 13-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • ضبط 541 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 12-9-2024 بالأسواق.. استقرار ملحوظ
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية: تأمين كميات كافية من السلع وبأسعار تنافسية يخفف العبء عن المواطنين
  • السيارات الكهربائية في أميركا تواجه عزوفًا متصاعدًا للمستهلكين (مسح)
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الأربعاء11-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الأربعاء 11-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا