يمانيون/ صنعاء زار النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، اليوم، مهرجان خيرات اليمن الأول “للرمان والتفاح والعنب والتمور” الذي تنظمه أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
وطاف نائب رئيس الوزراء ومعه أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، بأرجاء المعرض الذي يشمل أصناف من منتجات اليمن الزراعية من فواكه “الرمان، العنب، التفاح، التمور” وكذا الجمعيات الزراعية والتعاونية، وجناح الاسر المنتجة الذي أقيم على هامش المهرجان.


واستمعا من رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان علي اللاحجي والمشاركين في المهرجان، إلى إيضاح حول أهمية المعرض الذي يشارك فيه صغار المزارعين الريفيين وكبار المنتجين للفواكه اليمنية والمسوقين والمصدرين للمحاصيل والمنتجات الزراعية والجمعيات والمؤسسات التعاونية، والذي يستمر لمدة أسبوع ويتضمن فعاليات وأنشطة ارشادية وندوات عملية وتوعوية.
وأوضح العلامة مفتاح، أن مهرجان خيرات اليمن الأول لثمار الرمان والتفاح والعنب والتمور، يحكي قول الله تعالى “بلدة طيبة ورب غفور”، هذه البلدة الطيبة وصفها الله بالقرآن الكريم كونها تمتاز بزراعة وإنتاج أنواع وأصناف الفواكه على مدار العام دون انقطاع والمتميزة بجودتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأشاد بجهود أمانة العاصمة والمشاركين من المزارعين والمسوقين والمنظمين في إعداد وإنجاح المهرجان والذي يعد خطوة رائعة في الطريق الصحيح للترويج للمنتج اليمني ذو السمعة الطيبة والمذاق الرائع والذي يستحق من الحكومة والمجتمع الرعاية والاهتمام وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي بأفضل ما يمكن من حيث الجودة والسعر.
وأكد أن برنامج حكومة التغيير والبناء حرص على إعطاء الأولوية للاهتمام بالجانب الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي من البذور والأدوات المختلفة بالجودة والسعر المناسبين لمساعدة المزارعين والمسوقين والمصدرين على تسويق المنتجات الزراعية محلياً وإقليمياً.
ولفت نائب أول رئيس الوزراء، إلى أن قيادة وزارة الاقتصاد تولي أهمية كبيرة وتقديم التسهيلات اللازمة للمصدرين من شأن ضمان تحسين وسائل التصدير الآمن لكي تصل المنتجات اليمنية إلى الأسواق الخارجية بجودة عالية و تغليف وتعليب وحماية ممتازة.
وحث المزارعين على الاهتمام بالزكاة وإخراجها بوقتها وعدم التأخير لنيل البركة والنماء والخير والحماية للمنتج والمزارع والمجتمع، إضافة إلى أهمية الصدقة كونها تنمي المال وتزيد البركة فيه.
ونوه العلامة مفتاح، بجهود وسائل الإعلام والإعلاميين في التغطية الإعلامية الكبيرة والمتميزة التي ساهمت في إيصال الفكرة لمختلف شرائح المجتمع والتوعية بأهمية تشجيع ودعم المنتجات الزراعية والوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي. # نائب رئيس الوزراء#النائب الأولً#اليمن‎#صنعاء#محمد مفتاح#مهرجان خيرات اليمن

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: رئیس الوزراء خیرات الیمن

إقرأ أيضاً:

بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة



ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء السابق غابرييل أتال سيزور أوكرانيا يوم الجمعة، بعد وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا أنتوني بلينكن وديفيد لامي.

وترك أتال منصب رئيس وزراء فرنسا في 5 سبتمبر الماضي، بعد أن أمضى فيه قرابة 8 أشهر. وحل محله ميشيل بارنييه البالغ من العمر 73 عاما.

وكتبت وكالة "فرانس برس": "سيتحدث أتال في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية بحضور فلاديمير زيلينسكي، وهو مؤتمر دولي سنوي يجمع قادة سياسيين واقتصاديين من عدة دول لمناقشة مكان أوكرانيا ومستقبلها".

وسيجتمع رئيس الوزراء السابق، الذي يرأس الآن فصيل "معا من أجل الجمهورية" التابع للرئيس في مجلس النواب بالبرلمان، أيضا مع القادة السياسيين والاقتصاديين الأوكرانيين، ثم مع الجالية الفرنسية.

وتستمر زيارة أتال يومين، كما سيزور مدينة أوديسا، وسيرافقه رئيسة حزب "التجديد" في البرلمان الأوروبي فاليري آير والنائبان الفرنسيان بنجامين حداد وآن جينيتي.

ووصل بلينكن قادما من لندن، حيث اتهم إيران بتزويد روسيا بصواريخ باليستية قصيرة المدى من طراز "فتح-360"، واصفا هذه الخطوة بأنها "تصعيد كبير" للحرب.

وتطالب أوكرانيا منذ شهور بالموافقة على استخدام أسلحة بعيدة المدى من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين لضرب أهداف في روسيا، ومن المتوقع أن تضغط بشكل أكبر في ضوء أحدث تقارير عن حصول روسيا على أسلحة إيرانية

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس ألمانيا يزور محطة العاصمة بمشروع الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة
  • الرهوي يزور إذاعة صنعاء ويشيد بدورها التنويري الريادي
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • اختيار الاستشاري: مفتاح النجاح الذي قد لا تدرك أهميته
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”