بوابة الوفد:
2024-09-13@14:46:06 GMT

حفل فني لفرقة بنت البلد في بيت السحيمي الخميس

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

يقدم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، حفلاً جديداً لفرقة بنت البلد، بقيادة الفنانة عفاف شكري، في الثامنة مساء الخميس ٢٩ أغسطس.

يشارك في خفل بنت البلد الفنانة نهى حافظ صوليست دار الأوبرا المصرية ولها العديد من المشاركات المحلية والدولية في كثير من المهرجانات مثل: مهرجان الموسيقى العربية والقلعة وقد أحيت أيضا ذكرى ميلاد الفنانة شادية في مملكة البحرين واشتركت في كثير من الحفلات الغنائية بمسارح الدولة.

يذكر أن الفنانة عفاف شكري هي صوليست لآلة القانون بدار الأوبرا، منذ أن تخرجت من المعهد العالي للموسيقى العربية ولها العديد من المشاركات مع معظم فرق الموسيقى العربية محليًا ودوليًا، وقد شاركت في تأسيس الكثير من فرق الموسيقى المستقلة.

بنت البلد

تعد فرقة بنت البلد من أوائل الفرق النسائية بمصر، تأسست  عام 2000م، وأقامت العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية المختلفة أبرزها مسارح دار الأوبرا وبمهرجان القلعة بالقاهرة والإسكندرية والمهرجانات الصيفية وغيرها، ولهم الكثير من المشاركات بالحفلات والمهرجانات الدولية خارج مصر.

وتعتمد الفرقة في أساسها علي العنصر النسائي من أمهر العازفات المحترفات بمصر وقاموا بمصاحبة كبار الفنانات والمطربات بمصر والوطن العربي.

تقدم بنت البلد مجموعة من أجمل أغاني وأعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين مثل: محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي وكمال الطويل ومنير مراد والرحبانية وغيرهم، ومن هذه الأعمال وحشتني وبتسأل ليه عليا وجانا الهوى وإن راح منك يا عين وسألوني الناس وأبعد يا حب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنت البلد فرقة بنت البلد بيت السحيمي حفلات 2024 بنت البلد

إقرأ أيضاً:

 الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 

أعلن الاتحاد الرياضي للشركات التابع لوزارة الشباب والرياضة، زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة الجمهورية للشركات للعام 2024، التي تقام حاليا على ملاعب وصالات المدينة الرياضية بمدينة بورسعيد، في الفترة من 1 سبتمبر حتى 6 أكتوبر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

منافسات متحدي الإعاقة في 16 مسابقة 

وقال الدكتور أحمد إسماعيل نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري  للشركات، إنّ نسبة مشاركات السيدات في البطولة هذا العام تلقى ترحيبا كبيرا من معظم الشركات المشاركة في البطولة، وذلك في مختلف الألعاب الرياضية، حيث يشارك فيها 49 فريقا في مختلف الألعاب للأسوياء، بينما يتبارى متحدو الإعاقة في 16 مسابقة هي ألعاب القوى ورفع الاثقال وكرة اليد والطائرة والسلة وتنس الطاولة والكونغو التايكوندو والتجديف والشطرنج والسباحة والاسكواش والكاراتيه والتنس الأرضي واختراق الضاحية.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد في بيان اليوم، أنّه بعد نجاح تجربة مشاركة السيدات في كرة اليد والطائرة للشركات في دورتها العام الماضي شهدنا إقبالا كبيرا المشاركة من فرق الشركات الأخرى هذا الموسم، إضافة للمشاركة الطبيعية للسيدات في بقية الألعاب الفردية كل عام، لافتا إلى انتهاء مسابقات متحدي الإعاقة للسيدات في مسابقة ألعاب القوى التي أقيمت على ملاعب الصالة الرياضية للبطولة في نسختها الـ57 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزير الشباب والرياضة، وشارك فيها 22 شركة.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في معهد الموسيقى العربية
  • الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • 11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 12-9-2024 بمصر.. «تحديث جديد في عيار 21»
  • الجمهور يشيد بأحدث إطلالة لشيماء سيف بعد فقدان الكثير من وزنها.. «فيديو»
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدًا الخميس بمصر
  • بيت السحيمي يحيي ذكرى ميلاد محمود الشريف.. غدا