الجديد برس|

كشف مصدر في القوات البحرية اليمنية، يوم الاثنين، عن تفاصيل عملية استهداف السفينة اليونانية “SOUNION” في البحر الأحمر قبل فرارها، ومحاولة فرقاطة أوروبية التدخل لاعتراض الهجوم اليمني.

وأوضح المصدر أن الفرقاطة الأوروبية تمكنت من اعتراض الزورق الهجومي الأول للقوات البحرية اليمنية. وفي رد فعل سريع، قررت البحرية اليمنية تحويل هجومها نحو الفرقاطة الأوروبية وهاجمتها بزورق آخر.

وأضاف المصدر أنه “عندما أدرك طاقم الفرقاطة أن الهجوم قد تحول نحوهم، قرروا الفرار وأجلوا طاقم السفينة ‘SOUNION’.”

وجددت البحرية اليمنية تحذيرها للسفن التي تعبر منطقة البحر الأحمر من التلاعب بأجهزة التعارف، مؤكدة أن “السفن المستهدفة معلومة سواء أطفأت أو شغلت أجهزة التعارف، وما عداها فهي آمنة وتستطيع الملاحة في منطقة عملياتنا.”

وأكدت القوات اليمنية، بحسب المصدر، أنها مستمرة في تطوير قدراتها القتالية “إسناداً لغزة وللشعب الفلسطيني ودفاعاً عن بلدنا في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.”

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحریة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي

الثورة نت../ متابعات

أكدت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر أن السفينة (سونيون) التي استهدفتها القوات المسلحة في 22 أغسطس لا تزال مشتعلة وأنه لا يوجد علامات تسرب نفطي.

وأوضحت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر اليوم الجمعة، أن السفينة MV SOUNION لا تزال مشتعلة بعد تعرضها للهجوم في البحر الأحمر” مؤكدة أنه “لا توجد علامات على تسرب نفطي من عنبر الشحن الرئيسي”، مشيرة إلى أن “السفينة راسية حاليًا، وليست منجرفة”.

وأضافت “لمنع وقوع كارثة بيئية، من الضروري أن تعمل المنظمات العامة والخاصة والجهات الفاعلة معًا بشكل وثيق، ولهذا السبب تقف EUNAVFOR ASPIDES (القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي)على أهبة الاستعداد لتسهيل عملية إنقاذ جديدة في الأيام المقبلة من خلال توفير الحماية للسفن المستأجرة تجاريًا والتي ستسحب السفينة إلى مكان آمن.

ونشرت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر صورا جديدة للناقلة “سونيون” التي تعرضت للاستهداف من قبل القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر بتاريخ 22 أغسطس 2024.

الجدير بالذكر أن رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام أعلن نهاية أغسطس المنصرم السماح لبعثة الاتحاد الأوروبي بسحب السفينة “سونيون” وذلك بعد تواصل جهات دولية عدة مع الوفد الوطني.

‏وأكد عبدالسلام أن احتراق سفينة النفط المذكورة مثال على جدية اليمن في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر اليمني القاضي بمنع عبور أي سفينة إلى موانئ فلسطين المحتلة بهدف ممارسة الضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على غزة. وشدد “على جميع شركات الشحن البحري المرتبطة بكيان العدو الصهيوني أن تدرك أن سفنها ستبقى عرضة للضربات اليمنية أينما يمكن أن تطالها يد القوات المسلحة اليمنية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

مقالات مشابهة

  • التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين
  • هجوم يمني جديد هو الثالث خلال يومين في البحر الأحمر والقوات الأمريكية تتحفظ
  • قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنية
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • تعليق قوي من أحمد موسى على وجود القوات المصرية في الصومال: أشقاء وجيران