المناطق_متابعات

توفي مدرب كرة القدم السويدي سفين-جوران إريكسون، الذي أصبح أول مدرب أجنبي يقود المنتخب الوطني الإنجليزي، اليوم الاثنين عن 76 عاما.

وأعلن إريكسون صاحب الشخصية الجذابة، الذي قاد أندية سويدية وبرتغالية وإيطالية للفوز بألقاب كبرى في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي قبل أن يتولى تدريب إنجلترا في 2001، في يناير كانون الثاني الماضي أنه يعاني من سرطان البنكرياس في مراحله الأخيرة.

أخبار قد تهمك لعب دورا بارزا في مفاوضات كامب ديفيد.. وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل العربي 26 أغسطس 2024 - 6:53 مساءً مجلس شؤون الأسرة ينظّم منتدى الأسرة 2024 26 أغسطس 2024 - 6:33 مساءً

وقال وكيل أعماله منذ فترة طويلة بو جوستافسون إن إريكسون خسر معركته مع السرطان صباح الاثنين وتوفي وسط عائلته.

وقال جوستافسون “كنا نعلم أن الأمر سينتهي بشكل سيء، فقد تسارعت الأمور بشكل سريع في الأسابيع القليلة الماضية. لقد كنت معجبا به منذ فترة طويلة، لقد كان دائما إيجابيا وكان لديه وقت للآخرين ولم يفكر في نفسه أبدا، وكان كذلك حتى النهاية”.

وقاد إريكسون منتخب إنجلترا إلى دور الثمانية في كأس العالم 2002 و2006 وبطولة أوروبا 2004، إذ قام بتدريب جيل ذهبي من اللاعبين بينهم ديفيد بيكهام وبول سكولز وفرانك لامبارد ووين روني وستيفن جيرارد.

وقال مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي للعبة إن إريكسون سيظل في الأذهان بفضل عمله الكبير مع المنتخب الإنجليزي وإسهاماته الكبيرة في الرياضة.

وكتب عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي “نيابة عن زملائي في الاتحاد الإنجليزي، في الماضي والحاضر، نتعاطف مع أصدقائه وأسرته اليوم. سنفتقده كثيرا وسنكرم ذكراه عندما نلعب أمام فنلندا في ويمبلي الشهر المقبل”.

وفي بلده السويد، حيث يشتهر باسم “سفينس”، يحظي إريكسون بالثناء باعتباره قائدا رياضيا عظيما.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية السويدي ياكوب فورشميد عبر منصة إكس “كان سفينس مبتكرا في كرة القدم وشخصا مشهورا جدا حافظ على قيمه الأساسية رغم كل نجاحه الدولي”.

*تقدير دولي

حصل إريكسون على تقدير دولي عندما قاد جوتنبرج السويدي للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) في 1982 قبل أن يحقق النجاح في بنفيكا البرتغالي وروما وفيورنتينا ولاتسيو وسامبدوريا في إيطاليا.

وقال جوتنبرج في بيان “شكرا على كل الذكريات سفينس. ستظل دائما في أذهاننا”.

وكتب لاتسيو الإيطالي عبر منصة (إكس) “شكرا على كل ما فعلته لنا يا قائد”.

وقال بنفيكا، الذي دربه إريكسون مرتين، عبر منصة (إكس) “فلترقد في سلام، يا قائد”.

وكتب روما “ينعى روما وفاة سفين جوران إريكسون… تعازينا لأسرته في هذه اللحظة الحزينة”. وبعد رحيله عن تدريب إنجلترا عام 2006، قاد إريكسون ناديي مانشستر سيتي وليستر سيتي بالإضافة إلى منتخبي المكسيك وساحل العاج وأندية في الصين والفلبين.

وحقق طموحه المهني بعدما قاد ليفربول في أنفيلد عندما قام بتدريب أساطير الفريق الإنجليزي في مباراة خيرية في مارس آذار الماضي.

وقال ليفربول عبر منصة إكس “ارقد في سلام يا سفين-جوران إريكسون. أفكار كل من في النادي مع عائلة سفين وأصدقائه في هذا الوقت الحزين جدا”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 أغسطس 2024 - 7:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 6:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد منطقة عسير26 أغسطس 2024 - 5:51 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 27 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 5:45 مساءًالأمير سعود بن مشعل يشهد الحفل الختامي لبرامج أكاديمية كاوست لعام 2024 أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 4:50 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 4:26 مساءًأمير حائل يلتقي وزير الاتصالات ويطّلع على مؤشرات التقدم في الخدمات والممكنات الرقمية بالمنطقة26 أغسطس 2024 - 6:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد26 أغسطس 2024 - 5:51 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 27 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر26 أغسطس 2024 - 5:45 مساءًالأمير سعود بن مشعل يشهد الحفل الختامي لبرامج أكاديمية كاوست لعام 202426 أغسطس 2024 - 4:50 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية26 أغسطس 2024 - 4:26 مساءًأمير حائل يلتقي وزير الاتصالات ويطّلع على مؤشرات التقدم في الخدمات والممكنات الرقمية بالمنطقة لعب دورا بارزا في مفاوضات كامب ديفيد.. وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل العربي لعب دورا بارزا في مفاوضات كامب ديفيد.. وفاة وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل العربي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد26 أغسطس 2024 مساء الأمیر عبر منصة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: تقارير شحن إيران أسلحة لروسيا لا أساس لها

المناطق_وكالات

نفى الكرملين، اليوم الأربعاء، التقارير التي تفيد بأن إيران شحنت صواريخ إلى روسيا، قائلا إن المزاعم بشأن عمليات نقل الأسلحة المختلفة لا أساس لها من الصحة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، إن روسيا تسلمت صواريخ باليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا في غضون أسابيع، محذرا من أن التعاون بين موسكو وطهران يهدد الأمن الأوروبي الأوسع نطاقا.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة 11 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءً هاريس: ترامب يكيل الأكاذيب.. والملل يدفع الجمهور لمغادرة تجمعاته 11 سبتمبر 2024 - 1:36 مساءً

ووصفت طهران اتهامات واشنطن بأنها “دعاية قبيحة”.

هذا وتوعدت إيران بالرد على عقوبات جديدة فرضتها بريطانيا وألمانيا وفرنسا إثر اتهام تلك الدول طهران بتزويد روسيا بصواريخ قصيرة المدى لاستخدامها في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان في ساعة متأخرة الثلاثاء، إن “الإجراء الذي اتخذته الدول الأوروبية الثلاث هو استمرار للسياسة العدائية للغرب والإرهاب الاقتصادي ضد الشعب الإيراني، وسيُواجه بالإجراءات المناسبة والمتسقة من إيران”.

وقال بلينكن إن روسيا تسلمت صواريخ باليستية من إيران، ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا خلال أسابيع، محذرا من أن التعاون بين موسكو وطهران يشكل تهديدا أكبر على أمن أوروبا.

وإلى جانب الولايات المتحدة، قالت فرنسا وألمانيا وبريطانيا إنها ستفرض عقوبات جديدة على إيران، من بينها إجراءات تستهدف الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير).

وأعلنت لندن وبرلين وباريس أيضا إلغاء اتفاقات ثنائية في مجال خدمات الطيران مع طهران.

وقال كنعاني لاحقا في بيان نشر على حساب وزارة الخارجية على تطبيق “تليغرام” إن “هذا الإجراء الذي اتخذته الدول الأوروبية الثلاث هو استمرار لسياسة الغرب العدائية والإرهاب الاقتصادي ضد الشعب الإيراني، وسيقابله رد متناسب من إيران”.

وإيران واحدة من الدول التي تخضع لأشد العقوبات في العالم.

ويساور الخبراء مخاوف من أن فرض مزيد من العقوبات قد يضر بالطبقة المتوسطة في المجتمع وليس بالقادة الإيرانيين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 1:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي علوم وتكنولوجيا11 سبتمبر 2024 - 1:28 مساءً“الأمن السيبراني” يصدر تحذيرًا عالي الخطورة حول ثغرات أمنية في “جوجل” أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 1:17 مساءًترامب يتهم هاريس بالماركسية.. ويؤكد: “ليس لديها خطة اقتصادية” أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 1:06 مساءً“موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل وظائف11 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءًاعتبارًا من الأحد القادم.. وظائف إدارية بالدفاع المدني أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:42 مساءًترامب: مناظرتي مع هاريس “كانت الأفضل على الإطلاق”11 سبتمبر 2024 - 1:28 مساءً“الأمن السيبراني” يصدر تحذيرًا عالي الخطورة حول ثغرات أمنية في “جوجل”11 سبتمبر 2024 - 1:17 مساءًترامب يتهم هاريس بالماركسية.. ويؤكد: “ليس لديها خطة اقتصادية”11 سبتمبر 2024 - 1:06 مساءً“موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل11 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءًاعتبارًا من الأحد القادم.. وظائف إدارية بالدفاع المدني11 سبتمبر 2024 - 12:42 مساءًترامب: مناظرتي مع هاريس “كانت الأفضل على الإطلاق” أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • خلال قمة الذكاء الاصطناعي 2024.. “سدايا” تدشن منصة “ديم ” الذكية
  • قصة رحيل إيهاب جلال مدرب الدراويش بعد صراع مع المرض
  • وداعًا الكابتن.. رحيل إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي بعد صراع مع المرض
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي
  • عاجل.. وفاة إيهاب جلال بعد صراع مع المرض
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • الكرملين: تقارير شحن إيران أسلحة لروسيا لا أساس لها
  • خولة السويدي: «أبوظبي للصيد» منصة للاحتفاء بالتراث الوطني
  • وزير الاتصالات: بدعم وتمكين ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • رحل بعد أيام من جريمته.. سبب وفاة قاتل البطلة الأولمبية الأوغندية