أعرب البرلمان العربي عن تضامنه التام مع الشعب السوداني العزيز نتيجة الحادث الكبير الذي لحق به جراء انهيار سد "أربعات" في ولاية البحر الأحمر، والذي أحدث فيضانات جرفت قرى وقتلت العشرات فضلًا عن العالقين فوق قمم الجبال.

ودعا البرلمان العربي إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لمعاونة السلطات المحلية في التعامل مع هذه الكارثة الإنسانية، والعمل بشكل عاجل من أجل إجلاء العالقين إلى مناطق آمنة ومأهولة بالاحتياجات الأساسية.

وأعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه لشعب السودان الشقيق في ضحايا هذا الحادث الأليم، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل لكافة للمصابين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية

لفظت سيدة انفاسها الاخيرة اثر انهيار  لجزء من سقف منزل بقرية كوم النور التابعة لمركز ومدينة ميت غمر مكون من دورين والسقف عباره عن عروق خشبيه حيث انهار سقف الدور الثاني علي الدور الأول.

وأمر اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية علي الفور كافة الأجهزة المعنية بالتوجه إلى موقع الحادث والتعامل معه ( مجلس مدينة ميت غمر - الصحه - الإسعاف - الحماية المدنية - مركز شرطة ميت غمر - التضامن الاجتماعي ) حيث أسفر الحادث عن وفاة سيدة تبلغ من العمر 53 عامًا كانت موجودة منفرده بالمنزل وباقي أفراد الأسرة كانوا خارج المنزل وتم نقلها إلى مستشفي ميت غمر لإنهاء كافة إجراءات وتصاريح الدفن، وكلف اللواء أنوار عثمان رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمتابعة الموقف أول بأول، حيث انتقل الاستاذ عبدالفتاح شحاته نائب رئيس مجلس ومدينة ميت غمر إلى موقع الحادث برفقة كافة الأجهزة المعنية.

 كما أمر " محافظ الدقهلية" بإخلاء المنزل من كافة محتوياته وفرض كردون أمني حول المنزل وغلقه نهائيًا وعرضه علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرار إزالة فوري وإزالته بالكامل في حالة التأكد من عدم صلاحيته الإنشائية، ووجه لفريق العمل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامه بديوان المحافظة بمتابعة الموقف أول بأول والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 

وكلف  " طارق مرزوق " الدكتورة ماجدة جلال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة توجه فريق من مديرية التضامن إلى موقع الحادث للوقف علي كافة احتياجات الاسره وبحث حالتها الاجتماعية لتقديم كافة المساعدات لهم من خلال التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ويتقدم اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بخالص العزاء لاسرة الفقيده داعيا الله عزوجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته.

ويطمئن " محافظ الدقهليه " المواطنين أن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور وما زالت المتابعة مستمرة حتي يتم إنهاء كافة إجراءات دفن الفقيده وإخلاء المنزل بالكامل من كافة محتوياته.

و تؤكد " محافظة الدقهليه" تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي أو المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي.

وتهيب " محافظة الدقهليه " بالمواطنين عدم الانسياق وراء اي اشاعات أو تلقي الاخبار والمعلومات الا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة، هذا ونتابع معكم الأحداث أولا باول وعرضها.

 

جانب من الانهيار 1000369819 1000369804 1000369813 1000369795 1000369816 1000369807

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات 
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات
  • الإمارات تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية في ضحايا الفيضانات
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الفيضانات
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • البرهان يتلقى برقية تعزية من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضحايا انهيار سد أربعات