الجزيرة:
2024-07-12@02:36:47 GMT

اغتيال مرشح رئاسي إكوادوري خلال مهرجان انتخابي

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

اغتيال مرشح رئاسي إكوادوري خلال مهرجان انتخابي

قتل المرشح الرئاسي الإكوادوري فرناندو فيافيسينسيو بإطلاق النار عليه بعد مشاركته في مهرجان انتخابي في العاصمة كيتو، أمس الأربعاء، في حين لقي مشتبه به حتفه متأثرا بجروح أصيب بها خلال تبادل لإطلاق النار.

وتعهد الرئيس الإكوادوري غويلرمو لاسو بمعاقبة المسؤولين عن اغتيال فيافيسينسيو، داعيا كبار المسؤولين الأمنيين إلى اجتماع طارئ.

وقال لاسو -عبر منصة إكس (تويتر سابقا)- إن هذه الجريمة لن تمر من دون عقاب، مشيرا إلى أن الجريمة المنظمة تجاوزت الحد بكثير.

وأفاد مكتب المدعي العام بأنه ألقي القبض على مشتبه به، أصيب خلال تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن، ونقل مصابا بجروح بالغة إلى وحدة تابعة للادعاء العام في كيتو التي أكدت بدورها وفاته.

الأمن الإكوادوري يطوق الموقع حيث قتل المرشح الانتخابي (رويترز)

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن فيافيسينسيو (59 عاما) كان سيحصل على 7.5% من الأصوات ليأتي خامسا من بين 8 مرشحين بالانتخابات المقررة في 20 أغسطس/آب الجاري.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان

رصدت الإعلامية ميرفت المليجي، مراسلة «إكسترا نيوز»، أبرز تفاصيل فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، قائلة إن افتتاح المهرجان هذا العام قوي للغاية، إذ يبدأ بحفل الفنان محمد منير، كما يضم فعاليات ومفاجآت كثيرة للغاية على مدار الـ8 أسابيع، فكل أسبوع يشهد حفلا لفنان كبير سواء في مصر أو الوطن العربي.

وأضافت خلال برنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلامي باسم طبانة، أن الفعاليات تناسب كل الآذواق والأعمار، وتجرى الاستعدادات لمهرجان العلمين على قدم وساق، فالمستهدف هذا العام استقبال 2 مليون زائر، موضحا أن النسخة الأولى منه العام الماضي نجحت في استقطاب مليون زائر.

 فعاليات متنوعة في مهرجان العلمين

وتابعت، أن مهرجان العلمين هذا العام سيضم فعاليات رياضية وثقافية وفنية فضلا عن استحداث عدد من المهرجات التي تُقام تحت راية مهرجان العلمين، مشيرة إلى أن الانتهاء من المدينة التراثية في العلمين سوف يزيد من عدد الزائرين، لما تحويه من دور عرض وسينما والمسرح الروماني والكثير من الفعاليات.

 الطقس في مدينة العلمين

وعن حالة الطقس في مدينة العلمين الجديدة، واصلت: «على الرغم من الموجة الحارة التي تضرب مصر والوطن العربي أجمع، إلا أن الأجواء في العلمين رائعة وهناك نشاط لنسمات الهواء، وبالتالي رب ضارة نافعة، فالطقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية قد يدفع المواطنين إلى السفر للعلمين بهدف التمتع بالأجواء»، موضحة أن الموقع الاستراتيجي للعلمين وطلتها على البحر يجعل الطقس بها مختلف تماما عما نشعر به في المدن والمحافظات الآخرى.

مقالات مشابهة

  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تسجل 143 مصنفاً فكرياً
  • تدشين مبادرة "الصحة أمانة" ضمن مهرجان صيف الباحة
  • كيف علّقت صحيفة إسرائيليّة على استهداف المسؤولين الكبار في حزب الله؟
  • مراكش... انتخاب المغرب أمينا عاما ومقرا دائما لجمعية النواب العموم الأفارقة
  • مصدر رئاسي لـبغداد اليوم: خامنئي سيصدر مرسوم تعيين بزشكيان في 28 تموز
  • كلام رئاسي مستجدّ... ولكن الخبر اليقين لن يأتي إلا من الجنوب
  • إعلام إسرائيلي يكشف أسماء المسؤولين المشاركين في "قمة قطر" حول المفاوضات مع "حماس"
  • اغتيال مرافق سابق للأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية بريف دمشق
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل المسؤولين ورئيس ومنسوبي شركة مطارات الدمام
  • «إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان