أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، يوم الاثنين، التصريحات الصادرة عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، بشأن التخطيط لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى.

وحملت مصر إسرائيل المسؤولية القانونية عن الالتزام بالوضع القائم في المسجد الأقصى، وعدم المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف التصريحات الاستفزازية التي تهدف إلى مزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة.

وأكدت مصر أن تلك التصريحات غير المسئولة في حق المقدسات الإسلامية والمسيحية بالأراضي الفلسطينية تزيد الوضع في الأراضي الفلسطينية تعقيدًا واحتقانًا، وتعيق الجهود المبذولة للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وتشكل خطرًا كبيرًا على مستقبل التسوية النهائية للقضية الفلسطينية القائم على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسجد الأقصى فلسطين مصر إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت ورفضها اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة (الأغوار) الفلسطينية في انتهاك سافر لقرارات الشرعية الدولية خاصة قرار مجلس الأمن رقم (2334) وتصعيد خطر مستمد من النهج الاستفزازي الهادف لتوسيع نطاق عمليات الاستيطان غير الشرعية.

وحذرت (الخارجية) في بيان لها اليوم الجمعة من مغبة استمرار هذه التعديات وتقويضها الجهود الدولية الرامية لوقف العدوان القائم على قطاع غزة مجددة دعوات دولة الكويت بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياتهما نحو إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلية وقف انتهاكاتها المستمرة بشكل سافر للقانون الإنساني الدولي وحملها على احترام المواثيق الدولية.

كما أكدت ثبات موقف دولة الكويت الداعم لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى الشريف
  • الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى
  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات جماعات إسرائيلية بشأن تفجير المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل