الوطن:
2024-09-13@14:45:16 GMT

الكاتبة سماح أبو بكر عزت تزور أطفال «حياة كريمة»

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

الكاتبة سماح أبو بكر عزت تزور أطفال «حياة كريمة»

ظهرت الكاتبة سماح أبو بكر عزت مع أطفال حياة كريمة، موجهة لهم عدة أسئلة مثل: «إيه أكتر حاجة عملتها حياة كريمة خلتكم مبسوطين أوي؟».

ورد عليها الأطفال: «المستشفيات، الجامع، المدارس»، داعية الأطفال للذهاب للمكتبة.

وكانت سماح أبو بكر عزت، عبرت في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، عن سعادتها بحصول المواهب الواعدة من الأطفال على الجوائز هذا العام، قائلة: «سعيدة بتقدير الدولة المصرية للأطفال من خلال منحهم الجائزة وكذلك باستمرار رعاية وزارة الثقافة للأطفال الفائزين»

  وأشادت باحتفاء وزارة الثقافة وحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة الاحتفالية التي أقيمت أمس في دار الأوبرا المصرية، مبينة أنه كانت هناك روح من الفرحة الحقيقية في حفل توزيع الجوائز، قائلة: «فخورة إني عضو اللجنة العليا في الجائزة».

وأضافت: «شرفت أيضا بأن أكون عضوا في اللجنة العليا للتحكيم في القصة، وسعيدة بهذه الدورة من الجائزة، لأنها عاما بعد عام نرى تطورا في مستوى المتقدمين والمتسابقين والفائزين والموضوعات التي يتناولونها في أعمالهم».

وتابعت: «هذا العام كان اختيار الفائزين صعبا لأن القصص معظمها كانت أعمالا مدهشة بالنسبة لنا كلجنة تحكيم في موضوعاتها وفي أسلوب كتابتها، رغم إننا كُتاب، فقد رأينا قصصا تتناول الذكاء الاصطناعي ووسائل التواصل الاجتماعي بجانب اللمسة الإنسانية التي تبهرني في القصص».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سماح أبوبكر

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على دعم المواطن المصري الأكثر احتياجا في شتى المجالات، ومن الأطر التي تهتم مؤسسة حياة كريمة بتقديم الدعم فيها للمواطنين هو إطار الأمن الغذائي وهناك عدد من الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها المؤسسة من أجل توفير هذا الدعم. 

مطبخ الكرم في العريش 

ومن جهود مؤسسة حياة كريمة لتوفير الدعم الغذائي السليم للأهالي الأكثر احتياجا هي مبادرة «مطبخ الكرم» والتي وصلت إلى محافظة شمال سيناء تحديدا في مدينة العريش، ووفقًا لما جاء على الصفحة الرسمية للمؤسسةـ فقد تمّ تجهيز وجباته بعناية فائقة لضمان جودتها وسلامتها، وذلك بفضل الجهود المتميزة من فريق المتطوعين.

توزيع وجبات ساخنة 

وتستكمل مؤسسة حياة كريمة، جهودها في مبادرة مطبخ الكرم، إذ توزع المؤسسة وجبات جاهزة ساخنة على الأهالي الأكثر احتياجًا في العريش، من خلال متطوعيها، وأكدت المؤسسة أن هذا المشروع يعكس روح التعاون والتكافل الاجتماعي، مما يعزز من قيم الإحسان والمشاركة.

ولفتت حياة كريمة إلى وجود أكثر من طريقة للتبرع مع المؤسسة، إما عن طريق الموقع الرسمي لحياة كريمة، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط هنـا، أو عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم 9509، وتطبيق فوري، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، أورنچ كاش، أمان أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • دولة كانت أكبر مصدّر للأطفال.. ودلائل على إرغام الأمهات للتخلي عن أطفالهن
  • طول البقاء أمام الشاشات يسبب صعوبات لغوية للأطفال
  • «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • "زايد العليا" و"تريندز" يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • لأول مرة.. تجربة تثبت نجاح حقن التنحيف للأطفال
  • محافظ الأحساء يرعى حفل جائزة عبدالوهاب الموسى الـ13 للتميز التعليمي ويكرّم الفائزين
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الوطنية